الوطن:
2024-07-04@01:57:33 GMT

تحذير من تساقط أمطار السعودية في جميع أنحاء المملكة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تحذير من تساقط أمطار السعودية في جميع أنحاء المملكة

تزداد فرصة هطول أمطار السعودية في معظم أنحاء المملكة، حسب المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية الذي أكد أن هناك فرصة لاستمرار هطول الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السعودية.

أمطار السعودية قد تكون متوسطة إلى غزيرة

من المتوقع هطول أمطار السعودية من متوسطة إلى غزيرة في مناطق عسير وجازان، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة التي قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة، وقد تكون هذه الرياح مصحوبة بالأتربة والغبار، وقد يحدث جريان للسيول وتساقط للبرد، ويُتوقع أن تزداد غزارة الأمطار يومي الأربعاء والخميس.

المركز الوطني يحث المواطنين على متابعة قنوات التواصل لمعرفة حالة الطقس

وذكر المركز الوطني للأرصاد السعودية أن هناك العديد من أمطار السعودية من المتوقع أن تسقط في منطقة الباحة ومعظم محافظات منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل، بينما من المتوقع أن تشهد مناطق الرياض والقصيم وحائل ونجران هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تتجاوز سرعتها 50 كم/ساعة.

أهاب المركز بالجميع بمتابعة قنوات التواصل الخاصة به للحصول على المستجدات والمعلومات حول الحالة المتوقعة والمحافظات المتأثرة، كما يدعو الجميع للامتثال لتعلىمات الجهات المعنية واتخاذ الاحتىاطات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية أمطار رياح نجران أمطار السعودية أمطار السعودیة

إقرأ أيضاً:

أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية

يبدو أن صيف 2024، لا يزال يخبئ العديد من التقلبات في جعبته، بعد الكشف عن تأثر بعض دول المنطقة العربية بموجات حارة جديدة وظواهر جوية خلال شهر يوليو الجاري، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية على أغلب أنحاء شبه الجزيرة العربية خلال الشهر الجاري.

تقلبات جوية على المنطقة العربية في شهر يوليو.. ماذا يحدث؟

فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب «arabiaweather» أصدر تحذيرات للدول العربية من موجات الرطوبة المنتظر أن تندفع للمناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من الشهر، فضلًا عن استمرار موجات الحر وهطول أمطار صيفية.

أمطار صيفية ومعدلات حرارة مرتفعة على المنطقة العربية في يوليو

«درجات الحرارة تتجاوز حاجز 50 درجة مئوية في بعض الأيام، وهطول أمطار صيفية»، هكذا تم الكشف عن توقعات الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، يشهد الأسبوع الثاني من يوليو اشتداد الأمطار تديجياً جنوب غرب السعودية وغرب اليمن، فضلًا عن احتمالية تكاثر السُحب الركامية على أجزاء من شمال عمان. 

ومن المتوقع أن تصبح الأمطار أعلى من المعدلات الطبيعية جنوب غرب السعودية و غرب اليمن في الأسبوع الثالث من يوليو، بينما تفوق الحرارة أعلى من المعدلات ما بين (1-3) درجات مئوية على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية.

وأكد التقرير أن الأسبوع الرابع والأخير من يوليو ستستمر خلاله درجات الحرارة تسجيل أعلى من المعدلات على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية، في حين تكون أقل من معدلاتها جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، حيث تندفع كتلة هوائية رطبة للغاية نحو جنوب غرب السعودية تؤدي إلى اشتداد الأمطار بشكل إضافي و تكون غزيرة.

مقالات مشابهة

  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)