قال يوري إجنات، مستشار قيادة القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية، إن 60 مقاتلة من طراز إف-16 كافية لكي تكمل كييف المهام.

وقال إجنات، في مقابلة مع وسائل إعلام أوكرانية: “أعتقد أن 60 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 ستطون كافية لتنفيذ المهام”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، إن مقاتلات إف-16 المنتظر تسليمها لأوكرانيا لن تنجو من الدفاع الجوي الروسي.

وأضاف ريتر، أن “إرسال هذه الطائرات سيكون خطوة سياسية ذات تأثير عسكري مساوٍ لـ”الصفر”… ولن يكون لها أي تأثير على توازن القوى في ساحة المعركة.. هناك احتمال كبير أن ينتهي الصراع قبل تسليمها إلى أوكرانيا ولن تشارك في المعارك. ولكن إذا حدث هذا، فإن طياري إف-16 سيموتون”.

تفاصيل لأول مرة.. روسيا تكشف سبب موافقتها الأولية على "صفقة الحبوب" روسيا: لا نستبعد تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط

وأشار إلى أن روسيا تمتلك شبكة دفاع جوي كثيفة ومعقدة، وهو ما لن يسمح للمقاتلات الأمريكية بالشعور بالراحة في منطقة العمليات الخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • مستشار خامنئي: إيران تتفاوض لشراء طائرات مقاتلة روسية
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟