شبكة انباء العراق:
2024-10-06@12:00:39 GMT

كارثة الشباب والرياضة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

بقلم: جعفر العلوجي ..

تذكرني تظاهرة يوم أمس لموظفي وزارة الشباب والرياضة وعدد من الرياضيين ضد القرار الجائر بمصادرة ارض وزارة الشباب ومجمع المدينة الشبابية لحساب المستثمرين بغية بناء مجمعات سكنية فارهة ومولات ، بالفيلم المصري القديم ( الحقونا) وهو من بطولة الراحل نور الشريف الذي جسد شخصية القروي الذي تعرض لعملية سرقة احدى كليتيه لحساب احد رجال الاعمال دون ان يعلم ، نعم دون ان نعلم ان القضية جرى حياكتها والاعداد لها بهدوء حتى وصلت الى الحكم بالدرجة القطعية بعد التمييز والاستئناف ومن ثم وصول قرار الاخلاء بعد فوات الاوان وبعلم وزراء الشباب السابقين ، بدليل ان مطلع العام الحالي قد شهد وبعد سنوات طويلة من التلكؤ، ان أنهى مجلس الوزراء أزمة الأرض المقام عليها ملعب الشعب الدولي، وذلك بموافقته على تخصيص العقار الخاص بالملعب إلى وزارة الشباب والرياضة، كما أقرّ المجلس إيقاف جميع الدعاوى المقامة حول العقار، موضوع البحث، بما فيها الدعوى التي أقامها المصرف العقاري وهو جزء من كل لمجمع كامل من الارض سبق وان اشار اليه الوزير السابق درجال بالاشارة في احدى جلساته الى اخبارهم بان ارض الوزارة معروضة للبيع والاستثمار ، ولم يصدق المتواجدون حينها مثل هذا الطرح ، كما لم تكن وزارة الشباب جادة بقوة في الدفاع عن ممتلكاتها باعتماد فريق متخصص من المحامين الاكفاء واكتفت بما هو متاح امام الطرف الاخر الذي سخر كل قواه بهذا الاتجاه .


لقد كانت وزارة الشباب والرياضة الصيد الاسهل من بين الوزارات القطاعية الاخرى وبدأ تقطيع اوصالها من المديريات ومنتديات الشباب التي ذهبت الى استثمارات بعيدة كل البعد عن الرياضة والشباب واليوم لم يبق للوزارة سوى المقر الاستراتيجي الذي خسرته هو الاخر واتوقع ان الخطوة المقبله هي حل الوزارة واعادتها الى هيئة صغيرة لا اكثر وتفريق موظفيها ، لان سبب البقاء قد انتهى والمليارات التي انفقت على قاعة ارينا والمدارس التخصصية ومستشفى الطب الرياضي والابنية الاخرى والملاعب قد ذهبت كما ذهب غيرها لسراق القرن ممن باع كل شيء وبعد ذهاب الاخضر واليابس ليس من موجب لبقاء الوزارة وضياع قطاع الشباب الكبير ليبقى الحل رهين ضربة قوية تقصم ظهر الفساد يكون فارسها رئيس الوزراء السوداني وبالسرعة القصوى وهذا ما ننتظره وان تم بيع وزارة الشباب اليوم فسيتبعها بيع جميع الوزارات الاخرى تباعا .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الشباب والریاضة وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية

في إطار تعزيز التعاون الأفريقي وتبادل الثقافات، استضافت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مجموعة من زوجات الدارسين المشاركين في دورة التعاون الأفريقي التي تنظمها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية. وقد تم تنظيم مجموعة من الفعاليات المبتكرة بهدف التعريف بأنشطة وبرامج الفتاة والمرأة التي تندرج تحت مظلة وزارة الشباب.

استقبال رسمي وفعاليات متنوعة

انطلقت الفعاليات بحضور وفد مكون من السيدة نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، ورضا سفينة، مدير عام الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، ودكتورة أسماء إسماعيل، مدير إدارة برامج الفتاة والمرأة.

وقد استهلت الفعاليات بعرض فيلم وثائقي باللغة الإنجليزية يسلط الضوء على الأنشطة والبرامج التي تقدمها نوادي الفتاة والمرأة، مما أتاح للمشاركات التعرف على الجهود المبذولة لدعم وتمكين النساء والفتيات في مصر.

تجارب شخصية ملهمة

تضمن البرنامج عرضاً لتجربتين ملهمتين من عضوات نوادي الفتاة والمرأة، حيث شاركت كل من رؤى هاني ودينا عبد اللاه في تقديم تجربتهما في الانضمام إلى هذه الأندية، وناقشتا كيف أسهمت البرامج المقدمة في تطوير مهاراتهن الشخصية، إضافة إلى كيفية نقل هذه التجربة للأجيال الجديدة. 

كما تم طرح عدة تساؤلات من قبل المشاركات حول الدوافع التي دفعتهن للعمل مع ذوي الهمم، وتقديم الحرف اليدوية كجزء من الأنشطة الرامية لدعم هذه الفئة.

التعاون بين الوزارات

تمت الإشارة إلى أوجه التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، حيث تم مناقشة أهمية الاستعانة بمحكمين من وزارة الثقافة لدعم الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية التي تنظمها وزارة الشباب.

ورش عمل حيوية

استكملت الفعاليات بجولة داخل ورشة حرفية لتعليم فن الإكسسوارات والخرز، حيث قامت المشاركات بصنع مخرجات من الورشة تم تقديمها كهدايا تذكارية. 

وقد زار الوفد أيضاً معرضاً للحرف اليدوية والتراثية، الذي شاركت فيه أندية الفتاة والمرأة من عدة محافظات مثل البحيرة وسوهاج وشمال سيناء. وقد لاقى المعرض إشادة كبيرة من الزائرات نظراً لتنوع المعروضات، التي شملت منتجات يدوية فريدة من نوعها مثل حرق على الجلد، ورسم على الزجاج، وشنط تريكو، وغيرها.

التفاعل مع ذوي الهمم

كما حرصت المشاركات على التقاط صور تذكارية مع الأطفال من ذوي الهمم، مما أضفى جوًا من الفرح والتفاعل خلال الفعاليات، كما تم التعرف على برامج وأنشطة مركز التنمية الشبابية بالجزيرة، حيث عبّر الوفد عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات الغنية.

لقاء وزير الشباب والرياضة

وفي ختام الجولة، استقبل وزير الشباب والرياضة، دكتور أشرف صبحي، زوجات العسكريين، مرحباً بهن وبأوجه التعاون المثمرة مع القارة الأفريقية في جميع الأنشطة والبرامج. 

وقد قام بإهدائهن بعض الهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية التي تم إنتاجها داخل الورش الحرفية، مما زاد من فرحة المشاركات وعمّق العلاقات الثقافية بين الدول.

تأتي هذه الفعاليات ضمن رؤية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتوفير منصات للتعبير عن الإبداع والمواهب، في إطار دعم رؤية التنمية المستدامة التي تسعى لتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • عاجل.. وزارة الرياضة في بيان رسمي: الحديث عن دعم الزمالك ماليًا غير صحيح
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تختتم مبادرة «اجتهدنا ونستحق»
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن توافر وظائف لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وحوافز
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك