كما وعدت الأسبوع الماضي، أطلقت سامسونج تطبيق Food، وهو تطبيق "شخصي ومدعوم بالذكاء الاصطناعي للطعام والوصفات" بثماني لغات وفي 104 دولة حول العالم. وهو يعتمد على قاعدة بيانات الطعام الخاصة بـWhisk، وهو تطبيق استحوذت عليه سامسونج قبل بضع سنوات - ويشبه نسخة من Whisk التي كشفت عنها الشركة العام الماضي. ونظرًا لوجود سامسونج الكبير في المطابخ بثلاجاتها الذكية وغيرها من الأجهزة، فإن إطلاق تطبيق الطعام والوصفات يبدو خطوة منطقية للشركة.

يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن الوصفات حول العالم وحفظها ووضع خطط أسبوعية لتناول الطعام. أعدت الشركة أكثر من 160 ألف وصفة للإطلاق، ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد في المستقبل. يمكن أيضًا تشغيل Samsung Food على الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية Samsung Family Hub مثل الثلاجات، مع السماح للمستخدمين بإدارة المكونات والتسوق وما إلى ذلك.

أطلقت سامسونج تطبيق Food، وهو تطبيق وصفات "يدعم الذكاء الاصطناعي".
يمكن للمستخدمين حفظ الوصفات في أي وقت، ويقوم التطبيق بتحليلها وتوحيد التنسيق وتنظيمها لإنشاء قوائم تسوق بناءً على المكونات. ويمكنه أيضًا تقديم توصيات للوصفات بناءً على المواد الغذائية المتوفرة والتي يديرها المستخدم. حتى أنه يحتوي على وظيفة "تخصيص الوصفة" التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير وصفات الوصفات وإنشاء نسخ نباتية أو نباتية، على سبيل المثال. وتضيف سامسونج: "سيكون المستخدمون قادرين على إنشاء وصفات مدمجة، مثل الإصدارات الكورية من الأطباق الإيطالية، وضبط وقت الطهي أو مستوى المهارة في الوصفات".

ويستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء توصيات لخطط الوجبات اليومية الفردية بناءً على التفضيلات الغذائية وأنواع المأكولات المفضلة. ويمكن الاطلاع على تفاصيل المكونات الغذائية في أي وقت، ويمكن للمستخدمين إضافة عناصر إلى قوائم التسوق ثم إرسالها مباشرة إلى الخروج من التجارة الإلكترونية لمتاجر التجزئة. ومن خلال الطهي المتصل، يتيح للمستخدمين تسخين الأفران مسبقًا وضبط المؤقتات ونقل إعدادات الطهي إلى الأجهزة المدعومة عبر وضع الطهي الموجه خطوة بخطوة.

وقالت سامسونج الأسبوع الماضي إنها تأمل في تأمين مليون مستخدم للتطبيق حول العالم. على الرغم من وجود العديد من تطبيقات الوصفات (Mealtime، وPaprika، وYummly، وما إلى ذلك)، إلا أن سامسونج قد تتمتع بميزة من خلال بيع الملايين من أجهزتها الذكية - مما يجعلها كمية معروفة للمستهلكين.

وتخطط سامسونج لإضافة ميزات جديدة، مثل التكامل مع Samsung Health لمزامنة المعلمات مثل مؤشر كتلة الجسم واستهلاك السعرات الحرارية، مع تقديم اقتراحات لإدارة النظام الغذائي. وسيتضمن التطبيق تقنية رؤية الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2024، مما يسمح لشركة Samsung Food بالتعرف على العناصر الغذائية من خلال الكاميرا وتقديم تفاصيل مثل معلومات التغذية. أصبح تطبيق Samsung Food متاحًا الآن للتنزيل على نظامي التشغيل Android وiOS.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تعرف على نضام الإنجيل المعزز بالذكاء الاصطناعي.. هكذا تضرب إسرائيل أهدافها بدقة

 

تخوض إسرائيل ما يُعتبر أول “حرب ذكاء اصطناعي” في التاريخ، مستعينة بوحدة عسكرية سرية أنشئت في عام 2019، وتركز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير بنوك أهداف عسكرية دقيقة ومحدثة بشكل فائق السرعة، بحسب تقارير غربية.

وفي تقرير نشرته صحيفة “الغارديان”، كانت الحرب الإسرائيلية على حماس في غزة وحزب الله في جنوب لبنان فرصة لتجربة هذه التكنولوجيا المتقدمة على نطاق أوسع. وهذا سمح للجيش الإسرائيلي بصقل سمعته في “البراعة التقنية”، مع الاستفادة من التطور المذهل الذي أظهرته إسرائيل في القدرة على الاستهداف الدقيق للقادة العسكريين، خاصة في صفوف حزب الله، حيث أُعلن عن مقتل العديد من القادة، بما في ذلك القائد العسكري فؤاد شكر وزعيم الحزب التاريخي حسن نصر الله، وفقًا للجيش الإسرائيلي.

 

رغم هذه النجاحات العسكرية، لا تنكر إسرائيل أن عملياتها تتسبب في وقوع ضحايا مدنيين. فقد أشار قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى أن العمليات التي تقوم بها بلاده “ليست جراحية”.

 


التقرير الذي نشر في ديسمبر الماضي ركز على منصة الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم “The Gospel” أو “حسبورا” بالعبرية أو “الإنجيل”. هذه المنصة، وفقًا للتقرير، ساعدت في تسريع عملية تحليل الأهداف العسكرية، حيث استخدمت تقنيات التعلم الآلي والحوسبة المتقدمة لإنتاج استنتاجات دقيقة حول الأهداف.

 


استند التقرير إلى مقابلات مع مصادر استخباراتية وتصريحات قادة في الجيش الإسرائيلي، إلى جانب شهادات من مصادر إسرائيلية وفلسطينية مثل مجلة +972 والموقع العبري “Local Call”. وقدم التقرير لمحة عن وحدة استخبارات عسكرية سرية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتلعب دورًا رئيسيًا في العمليات الإسرائيلية.

 

الجيش الإسرائيلي أكد استخدامه لنظام الذكاء الاصطناعي “حسبورا” لاستخراج المعلومات الاستخباراتية بشكل سريع وتلقائي. كما أشارت مصادر مطلعة إلى أن هذا النظام كان متاحًا من خلال رقم هاتف محلي، حيث يقوم بتقديم توصيات تلقائية لاستهداف منازل الأفراد المشبوهين.

 

في السنوات الأخيرة، ساعد قسم الاستهداف الجيش الإسرائيلي في بناء قاعدة بيانات تشمل ما بين 30 ألفًا و40 ألفًا من المشتبه فيهم. وأكدت المصادر أن أنظمة مثل “حسبورا” كانت محورية في بناء قوائم الأفراد المسموح باغتيالهم.

 

أفيف كوخافي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، صرح في مقابلة قبل الحرب مع حماس في عام 2021 أن نظام الذكاء الاصطناعي يدير عمليات الاستهداف بشكل أكثر كفاءة من أي إنسان. أشار كوخافي إلى أنه خلال تلك الحرب، كان النظام ينتج 100 هدف يوميًا، مقارنة بما كان يُنتج سابقًا وهو 50 هدفًا سنويًا.

 

مصادر عسكرية أخرى أكدت أن الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي سرعت بشكل ملحوظ عملية تحديد الأهداف، مشيرة إلى أن العملية أصبحت أكثر سرعة، مع التركيز على الكفاءة العالية دون الحاجة إلى التدقيق المتعمق في كل هدف.

 

مقالات مشابهة

  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • تعرف على نضام الإنجيل المعزز بالذكاء الاصطناعي.. هكذا تضرب إسرائيل أهدافها بدقة
  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • الجيل القادم من نظارة Vision Pro يتميز بالحوسبة المكانية بالذكاء الاصطناعي
  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail
  • سامسونج تطلق هاتفي Galaxy S24 FE وGalaxy Watch FE LTE