(CNN)-- اشتد القتال الداخلي بين الجماعات المتحالفة في سوريا هذا الأسبوع، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا، وسط اضطرابات في محافظة دير الزور الشرقية.

واندلع القتال يوم الاثنين بعد أن اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد قائد إحدى الجماعات المسلحة التي تقاتل تحت سيطرتها.

وكان القائد أحمد خبيل يرأس مجلس دير الزور العسكري، وهو جماعة مسلحة يقودها العرب وتقاتل تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وقوات سوريا الديمقراطية هي تحالف تدعمه الولايات المتحدة يضم جماعات مسلحة متعددة الأعراق في سوريا، تم إنشاؤه عام 2015 لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال فرهاد الشامي، رئيس الدائرة الإعلامية لقوات سوريا الديمقراطية، لشبكة CNN، إن خبيل، المعروف أيضًا باسم أبو خولة، اتهمته قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع "جهات معادية" وارتكاب "جرائم ضد المدنيين".

وقال الشامي لشبكة CNN إن8 من مقاتلي مجلس دير الزور العسكري، و 6 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قتلوا في اشتباكات في 4 قرى هذا الأسبوع.

وقالت مجموعة "فرات بوست" الإعلامية المحلية إن 16 مدنيًا على الأقل قتلوا خلال اشتباكات عنيفة، وإن قوات سوريا الديمقراطية استخدمت "أسلحة ثقيلة". ولم تتمكن CNN من التحقق بشكل مستقل من عدد الضحايا المدنيين في الاشتباكات.

وقالت "فرات بوست" لشبكة CNN، إن المعارك استمرت الأربعاء في مناطق الشحيل والبصيرة بالريف الشرقي، والربيدة بريف المحافظة الشمالي.

تضم دير الزور، وهي محافظة استراتيجية غنية بالنفط بالقرب من الحدود العراقية، عددًا كبيرًا من الجماعات المسلحة المتباينة - بما في ذلك الميليشيات المدعومة من إيران، والمقاتلين الأكراد والعرب، والقوات الحكومية السورية.

وفي مارس/آذار، أطلقت الجماعات المدعومة من إيران صواريخ وطائرات مسيرة على القوات الأمريكية المتمركزة في حقول النفط بالقرب من دير الزور.

سوريادير الزورنشر الأربعاء، 30 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دير الزور قوات سوریا الدیمقراطیة دیر الزور

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال

يستمر القصف الإسرائيلي على غزة لليوم 362 مخلفا عشرات آلاف القتلى والجرحى، وسط تحذيرات من تل أبيب للنازحين من العودة إلى الشمال.

في السياق، قتل40 فلسطينياً وأصيب العشرات فجر اليوم، جراء قصف إسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن “الطواقم الطبية انتشلت جثامين 40 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء وأنقذت عشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي لجيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس وخاصة أحياء معن وقيزان النجار والمنارة”.

وقصفت اسرائيل، في وقت سابق اليوم، “مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 9 فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 آخرين، كما قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع.

إلى ذلك، أصدرت إسرائيل تحذيرا للنازحين في قطاع غزة بعدم التحرك نحو شمال القطاع.

وجاء في التحذير الإسرائيلي “أنه يحظر على النازحين جنوب قطاع غزة من تخطي نتساريم باتجاه مدينة غزة أو شمالها.”

هذا وأسفرت الغارات الإسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه الليلة الماضية، عن وقوع ما لا يقل عن 60 قتيلا وعشرات الجرحى، ليرتفع عدد القتلى منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 41.638  قتيلا و96.460  جريحاً أغلبهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • ما خيارات أبناء دير الزور لمواجهة البطالة والهروب من التجنيد الإجباري؟
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • ‏فصائل عراقية مسلحة تهاجم 3 مناطق داخل إسرائيل بواسطة أعداد من صواريخ "الأرقب"
  • ما تعليق أمريكا على العملية البرية لإسرائيل في لبنان ضد حزب الله؟
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد