تابع المنتخب الأميركي حامل اللقب خمس مرات مشواره الناجح في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الفيليبين واندونيسيا واليابان، بفوزه الكبير على الأردن 110-62 ضمن المجموعة الثالثة في مانيلا. وأنهت الولايات المتحدة الدور الاول بثلاثة انتصارات بالعلامة الكاملة، لتتصدر ترتيب المجموعة أمام اليونان ونيوزيلندا ، وهما يتساويان بانتصار وخسارة، فيما تذيلت الاردن ترتيب المجموعة بلا أي فوز.

وجاءت المباراة هامشية بالنسبة للجانبين، على اعتبار ان الاردن خسر حظوظه في التأهل الى الدور الثاني وسيكتفي بخوض مباريات تحديد المراكز من 17 الى 32. أما المنتخب الاميركي فتأهل الى الدور الثاني حيث سيلعب ضمن المجموعة العاشرة الى جانب ليتوانيا ومونتينيغرو والفائز بين نيوزيلندا واليونان، علما انه سيكون عليه مواجهة ليتوانيا ومونتينيغرو فقط وفقا لنظام البطولة الذي ينص على عدم تكرار المواجهة بين منتخبين من نفس مجموعة الدور الاول. من جهته، ستتحول أنظار المنتخب الاردني الى معركة التأهل الى الالعاب الاولمبية والتي ستحسم في ضوء مباريات تحديد المراكز، حيث إن صاحب أفضل مركز عن القارة الآسيوية سيتأهل مباشرة الى اولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل صاحب ثاني افضل مركز الى تصفيات الملحق العام المقبل. وسيواجه «الصقور» كلا من مصر اليوم الخميس ثم المكسيك السبت، وسيكون عليهم تحقيق الفوز في المباراتين مقابل عدم حصول أي منتخب آسيوي على فوزين في رصيده من أجل التأهل الى الألعاب الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه. وهيمن المنتخب الأميركي بطبيعة الحال على المباراة من بدايتها، حيث عانى الاردنيون لمواجهة سرعة وقوة الاميركيين البدنية. ويأمل المنتخب الاميركي الذي يشارك بتشكيلة شابة تحت قيادة مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير وفي ظل غياب نجوم الصف الاول، أن يعيد الاعتبار له بعد حلوله سابعا في كأس العالم 2019 في الصين. وكان أنتوني ادواردز افضل مسجل للمنتخب الاميركي ب 22 نقطة مع ثماني متابعات واضاف اليه بوبي بورتيس جونيور 13 نقطة وجارين جاكسون جونيور 12. فيما أحرز الأميركي المجنس رونداي جيفرسون 20 نقطة لمصلحة المنتخب الاردني. وأنهت صربيا الدور الاول بسجل نظيف بعد فوزها الكبير على جنوب السودان بنتيجة 115-83 ضمن المجموعة الثانية، فيما تأهلت جورجيا الى الدور الثاني بفوزها على فنزويلا 70-59 ضمن المجموعة السادسة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ضمن المجموعة

إقرأ أيضاً:

طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا

يخوض منتخب هولندا، مواجهة حذرة أمام رومانيا، على الملعب الأولمبي في برلين، غدا الثلاثاء، في ثمن نهائي اليورو.

طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا

ولم يقنع المنتخب الهولندي ومدربه رونالد كومان، الجميع، بعد أداء فني متذبذب ونتائج متواضعة في الدور الأول، حيث تأهل الطواحين من المجموعة الرابعة ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف

وبدأت هولندا، مشوارها بانتصار صعب أمام بولندا بنتيجة 2-1، ثم تعادل سلبي أمام فرنسا، قبل أن تخسر في الجولة الثالثة أمام النمسا بنتيجة 2-3.

وأظهر مشوار الدور الأول، أن منتخب هولندا يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع، حيث تعرض قائده فيرجيل فان دايك لانتقادات عديدة، ولم يسلم منها نجوم آخرون مثل ممفيس ديباي وناثان آكي، بينما تحمل الحارس بيرت فاربروخن عبئا ثقيلا.

وأكد رونالد كومان عقب الهزيمة أمام النمسا "أتحمل المسئولية كاملة، وسنحاول تقديم أداء أفضل في الأدوار الإقصائية، لأنه لا مجال للتهاون فالخسارة ستعني العودة إلى بلادنا".

في المقابل، لمع خلال مشوار منتخب هولندا في الدور الأول، صانع الألعاب تشافي سيمونز وكودي جاكبو، الذي سجل هدفين في مرمى بولندا والنمسا.

أما إدوارد يوردانسكو مدرب منتخب رومانيا، فجر مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الخامسة بسيناريو مثير، بعدما جمع 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على جميع منافسيه بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا الذين جمعوا نفس الرصيد.

وبدأ الرومان، مشوارهم في يورو 2024 بانتصار عريض بثلاثية دون رد أمام أوكرانيا ثم خسروا بهدفين نظيفين أمام بلجيكا، قبل أن يمنح التعادل 1-1 أمام سلوفاكيا، صدارة المجموعة.

وبرز في صفوف رومانيا، أكثر من لاعب مثل رادو دارجوسين وأندري راتيو الذي يتميز بانطلاقاته السريعة وعرضياته المتقنة، وكذلك لاعب الوسط راشفان مارين الذي يتسم بالتسديدات القوية، والثنائي الهجومي يانيس هاجي ونيكولاي ستانسيو.

ويحلم منتخب رومانيا بالتأهل لدور الثمانية، لثاني مرة في تاريخه، بعدما وصل لنفس المرحلة في بطولة يورو 2000.

لكن الفريق الروماني يصطدم بتفوق كاسح لهولندا التي فازت في آخر 4 مباريات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

كما سبق أن فاز الطواحين على رومانيا في مباراة سابقة بيورو 2008 بهدفين سجلهما كلاس يان هونتيلار وروبن فان بيرسي في ختام منافسات المجموعة الثالثة في البطولة.

بينما حقق منتخب رومانيا، فوزه الأخير على هولندا، بهدف دون رد في تشرين أول/أكتوبر 2007 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2008.

وسيلعب الفائز من مواجهة هولندا ضد رومانيا، مع الفائز من مباراة النمسا ضد تركيا في دور الثمانية.
 

مقالات مشابهة

  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • «اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»