تنشر السومرية نيوز، صوراً من وسط مدينة كربلاء وهي تشهد استخدام تقنيات خاصة لتقليل حرارة الجو مع توافد زوار أربعينية الإمام الحسين (ع). وأعلنت شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية، عن مساهمتها في خفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف وذلك من خلال استخدامها آلية وتقنية خاصة بهدف توفير اجواء مناسبة تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال مسؤول الشعبة صفاء علي في بيان، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي، تم تنصيب منظومات تبريد تساهم بخفض درجات الحرارة بحوالي (9) درجات مئوية في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف، وذلك تزامنا مع زيارة الأربعين".

وأوضح أن "هذه المنظومات تمثلت بمراوح الرذاذ والتي تم نشرها في اغلب المناطق المحيطة بالصحن، بالإضافة الى المنظومة الاخرى التي تمثلت باجهزة الضباب التي ايضا تم نشرها على الطرق الرئيسة المؤدية لمرقد الامام الحسين (عليه السلام) ومحيط الصحن".

أدناه صور من كربلاء..            

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً بالساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل