أكد رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي، أن الجمعية تسعى لزيادة رقعة التوسع الجغرافي من خلال افتتاح فرع محافظة الجبيل والبدء في تجهيز موقع فرع محافظة الاحساء.

وأشار إلى أن الجمعية نجحت في خدمة ما يزيد عن سبعة الآف مستفيد بنهاية 2022م.

وأضاف أنه في نطاق الاستدامة المالية تم الاستحواذ على مبنى تجاري سكني بحي هجر بقيمة 7 مليون ريال وبعائد استثماري يقدر بأكثر من 7% سنويا جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للعام المالي 2022 الذي عقد مساء أمس في جمعية التنمية الأهلية بالحزام الذهبي، بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور إبراهيم العريفي وأعضاء المجلس حضورياً وعن بعد، وقال العريفي، إنه منذ انطلاقة هذه الجمعية المباركة وبفضل من الله تعالى وتظافر جهود المخلصين الخيرين استطاعت الجمعية أن تحقق نجاحات كبيرة في تقديم خدماتها لمساندة المرضى وتقديم الدعم اللازم لهم ولجميع مرافقيهم خلال فترة علاجهم في المستشفيات المرجعية.

وأكد أن الجمعية شهدت على مدى العشر سنوات السابقة تحولاً كبيرا في الخدمات المقدمة للمرضى ومرافقيهم وذلك بفضل ما توليه حكومة سيدي خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الأمين من أهمية كبرى في تعزيز وتنمية مؤسسات القطاع الثالث وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وقدم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية والرئيس الفخري لها وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامهم ودعمهم في تمكين الجمعية من أداء دورها وقدرتها على التوسع والانتشار لخدمة اهالي المنطقة الشرقية.

وبدأ الاجتماع بعرض مرئي استعرضت فيه الجمعية أهم أنشطتها وإنجازاتها للعام 2022 م .

وبدوره قدم الدكتور خالد الربيعة عرض التقرير المالي 2022م المعتمد من المكتب المحاسبي لإبراء ذمة اعضاء مجلس ادارة الجمعية والأمين العام.

وبدوره تولى الأمين العام لجمعية ترابط ناصر الزاهد عرض طلب الموافقة على مراجع الحسابات الخارجية للعام المالي 2023م وإدارة عملية التصويت على التقرير .

وفي السياق ذاته، تم عرض الخطة التشغيلية والميزانية التقديرية للعام المالي 2023م، والموافقة على ترشح أعضاء المجلس لأكثر من دورتين للدورة الرابعة للمجلس وعرض نتائج التصويت، وتقديم إقرار الافصاح لأعضاء الجمعية العمومية بعدم تعارض المصالح وتوقيعهم على نموذج تفويض أعضاء المجلس بالتصرفات العقارية والقروض والاستثمار

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام

دشّن الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، بديوان الإمارة في الدمام، مركز "شمل" التابع لجمعية أفلاذ لتنمية الطفل، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من كبار المتبرعين.

وفي كلمته، أوضح الدكتور أحمد بن حمد أبوعلي، الأمين العام للجمعية، الدور الذي تضطلع به الجمعية في دعم الطفل والأسرة والمهتمين بشؤون الطفولة، معبرًا عن تقديره لاهتمامه بهذه الفئة ودعمه للأعمال الخيرية. كما قدّم أبوعلي نظرة عامة على مسار نمو الجمعية وأبرز الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي.

وشرح أمين عام الجمعية مبادرة "شمل" ودورها في تعزيز حقوق الطفل وحفظ خصوصية الأسرة، من خلال توفير بيئة ملائمة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة.

وأضاف أن "شمل" تعدّ إحدى مبادرات وزارة العدل لتوفير بيئة نموذجية جذابة تتيح لأفراد العائلة إمكانية التفاعل الاجتماعي والنفسي، وتقديم الإرشاد المناسب لتحقيق مصلحة المحضون والاستقرار الأسري، وتعزيز جودة الحياة وبناء الأسر السعيدة.

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز#نائب_أمير_الشرقية
بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء مركز شمل بمدينة الدمام التابع لجمعية أفلاذ لتنمية الطفل بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من كبار المتبرعين. pic.twitter.com/jkrLeJPnpz

— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • أكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • برامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًا