أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين احتجاز أحد الصحفيين بمحافظة مأرب، في الوقت الذي طالبت بالإفراج عن بقية الصحفيين من سجون الحوثيين والإنتقالي وتنظيم القاعدة.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها، إنها تلقت بلاغا من الصحفي فؤاد المجيدي مراسل قناة اليمن اليوم بمارب يفيد فيه احتجازه لأكثر من ساعة بعد ملاحقته من قبل جنود القوات الخاصة وايقافه واخذه إلى قسم شرطة السلام في مارب ولم يفرجوا عنه الا بعد الالتزام بعدم التصوير الا بتصريح رسمي.

 

واستنكرت النقابة هذه الواقعة مطالبة السلطات الأمنية بمارب الكف عن التضييق على الصحفيين وتوفير بيئة أمنة للعمل الصحفي.

 

وتزامنا مع اليوم العالمي لضحايا الاخفاء القسري الذي يصادف الـ 30 من أغسطس من كل عام، طالبت النقابة بالإفراج عن الصحفي وحيد الصوفي المخفي لدى جماعة الحوثي منذ ابريل 2015م والصحفي محمد قائد المقري المخفي لدي تنظيم القاعدة بحضرموت منذ اكتوبر 2015م.

 

كما جددت النقابة مطالبتها بالإفراج عن الصحفي أحمد ماهر المعتقل لدى المجلس الانتقالي بعدن الشريك في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مارب اليمن مليشيا الحوثي انتهاكات

إقرأ أيضاً:

"محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار

طولكرم - صفا

أدانت محامون من أجل العدالة، قيام أحد عناصر أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء الجسدي على الصحفي ليث جعار، أثناء قيامه بعمله الصحفي وتغطية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف صاروخي أدى لاستشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت محامون من أجل العدالة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "ننظر لهذا الاعتداء كجريمة تستوجب محاسبة وملاحقة عنصر الأمن الذي اعتدى على الصحفي جعار بالضرب"، معتبرة هذا الاعتداء جزء مع حملة التحريض الإعلامي التي تعرض لها الصحفي جعار على مدار الأشهر الأخيرة على خلفية نشاطه وعمله الصحفي المكفول بموجب كافة القوانين والاتفاقيات الحقوقية التي تصون عمل الصحفيين.

وطالبت بضرورة ملاحقة ومحاسبة عنصر الأمن المذكور، وكذلك محاسبة وملاحقة المواقع والقنوات التحريضية التي ساهمت وتساهم في تعزيز خطاب عنف وكراهية ضد النشطاء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والتي كانت نتيجتها الاعتداء على الصحفي جعار.

ودعت إلى العمل على محاربة خطاب العنف والكراهية المنظم، والذي يتزامن مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين والمدنيين.

وأهابت محامون من أجل العدالة، بعطوفة النائب العام التحرك الفوري والعاجل، لضمان صيانة واحترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • اليوم الختامي لمعرض نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اليوم الختامي لمعرض كتاب نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة مراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة لمراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار