قال قس إسباني، الأربعاء، إن والدة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، التي بدأت إضرابا عن الطعام، الإثنين، لمساندة ابنها، تم نقلها إلى المستشفى، في مساء اليوم، بعد أن شعرت بالتعب وضغط عصبي.

وكانت أنخيليس بيخار، قد حبست نفسها داخل كنيسة في مسقط رأسها في موتريل بجنوب إسبانيا، احتجاجا على معاملة ابنها في ظل الضجة التي أثارها إثر تقبيله لجيني هيرموسو، لاعبة منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم في فمها، ما أدى لإيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السبت الماضي، لمدة 90 يوما.

وقال القس الذي عرف نفسه باسم الأب أنطونيو، للصحفيين -دون الخوض في التفاصيل- إنه تم نقل بيخار إلى مستشفى سانتا آنا في موتريل، مساء الأربعاء. 

ولم يؤكد مستشفى سانتا آنا ما إذا كانت بيخار قد دخلت المستشفى أم لا، وفق وكالة رويترز.

وأوقف "فيفا" روبياليس الذي رفض الاستقالة من منصبه، السبت، على خلفية تقبيله هيرموسو "دون موافقتها" وفق تصريحات لها أعقبت الانتقادات التي وجهت إليه.

"فقدت السيطرة ووضعت يدي هناك".. اعتذار جديد من رئيس الاتحاد الإسباني ورفض للاستقالة تقدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة لويس روبياليس باعتذاره عن تقبيل إحدى لاعبات المنتخب الوطني للسيدات خلال الاحتفال بلقب مونديال 2023، لكنه رفض الاستقالة من منصبه وتعهد بمواصلة القتال ضد محاولة "اغتيالي علنا"، وذلك خلال الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد، الجمعة، في مدريد.

وفي تصريح سابق لها، قالت والدة روبياليس إنها ستستمر في إضرابها عن الطعام حتى "تقول هيرموسو الحقيقة" بشأن ما حدث، حسب ما أفاد أحد أفراد الأسرة للصحفيين. 

ونشرت هيرموسو مقطع فيديو على إنستغرام يظهر الاحتفالات في غرفة تغيير الملابس، ردت فيه على إغاظة زميلاتها في الفريق بشأن القبلة بالقول "لم يعجبن ذلك!" وهي تضحك.

ونقل بيان أصدره الاتحاد المحلي للعبة في وقت لاحق عنها قولها إن القبلة كانت "لفتة طبيعية من المودة والامتنان". 

لكن هيرموسو عادت عن أقوالها، الجمعة، مؤكدة أنها لم توافق "في أي وقت من الأوقات" على القبلة التي وصفها روبياليس بأنها "متبادلة ومبهجة وتوافقية" قبل أن يطالبه القائمون على الكرة في إسبانيا بالاستقالة. 

ورفض روبياليس ما وصفه بـ"الضغوط" الممارسة عليه، مشيرا إلى أنه لن يستقيل.

وأضربت 81 لاعبة احتجاجا على رفض رئيس الاتحاد الاستقالة، بينما تقدم 11 عضوا من طواقم المنتخب الوطني للسيدات بالاستقالة "لكن المدرب المثير للجدل خورخي فيلدا ليس واحدا منهم" وفق وكالة فرانس برس.

والإثنين، بدأت المحكمة الِإدارية للرياضات في إسبانيا، بحث شكوى الحكومة ضد روبياليس.

والثلاثاء، طلبت المحكمة وثائق إضافية من السلطة التنفيذية للبت في شكواها ضد روبياليس.

وإذا اعتبرت المحكمة الادارية للرياضات، وهي المحكمة الإدارية المختصة بالمسائل الرياضية، شكوى السلطة التنفيذية مقبولة وقررت بدء الإجراءات، يجوز للحكومة بعد ذلك، خلال 48 ساعة، إيقاف روبياليس عن مهامه، وهو الوقت الذي يتم فيه الحكم على الأسس الموضوعية للقضية.

ولم يصدر أي توضيح من قبل المحكمة الإدارية للرياضات حول الوقت الذي سيستغرقه بحث شكوى السلطة التنفيذية.

رئيس الاتحاد الإسباني يرسل للفيفا فيديو للاعبة هيرموسو ليدافع عن نفسه أرسل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، مقطعا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تظهر فيه لاعبة المنتخب الوطني، جيني هيرموسو وهي تمزح بشأن القبلة التي كانت مثار ضجة واسعة الفترة الماضية

ورد وزير الرياضة ميكيل إيسيتا الثلاثاء أمام وسائل الإعلام على الانتقادات الموجهة إلى البطء المفترض في الإجراءات، مشددا على أن الحكومة تريد أن تكون "سريعة ولكن فعالة وقبل كل شيء لتجنب الطعون المستقبلية التي قد تؤدي إلى إطالة الإجراءات".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد الإسبانی لکرة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال

ماجد محمد

كشفت قناة سبورت ديجيتال التركية، أن الاتحاد التركي لكرة القدم سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بشأن إيقاف لاعب منتخب تركيا ديميرال.

وكان ديميرال، قد احتفل على طريقة “الذئاب الرمادية” بعدما سجل هدفين في شباك منتخب النمسا، في دور الـ 16 من بطولة اليورو، وقاد المنتخب التركي إلى ربع النهائي.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، مساء أمس الخميس، عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإيقاف المدافع صاحب الـ26 عامًا، لمدة مباراتين بعد استخدامه إشارات سياسية في الملاعب، وهذا ما تمنعه يويفا.

والجدير بالذكر أن المنتخب التركي، يستعد لمواجهة نظيره الهولندي، مساء يوم السبت على الملعب الأولمبي ضمن مباريات ربع النهائي، وفي حال تجاوزه عقبة الطواحين، سيواجه الفائز من مباراة إنجلترا وسويسرا، في نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • نقل عضو مجلس الزمالك للمستشفى بعد تعرضه لأزمه قلبيه
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي