صراحة نيوز:
2024-10-03@05:03:04 GMT

الأردن وفلسطين يوقعان مذكرة تعاون قانوني

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

الأردن وفلسطين يوقعان مذكرة تعاون قانوني

صراحة نيوز – وقع وزير العدل أحمد الزيادات ونظيره الفلسطيني الدكتور محمد الشلالدة، الأربعاء مذكرة تفاهم في مجال التعاون القانوني.

وتشمل المذكرة العديد من نقاط التعاون المهمة، مثل تبادل الخبرات حول التنظيم القانوني والتشريعات القانونية وتوفير فرص التدريب للخبراء والباحثين القانونيين. كما تستهدف تبادل الخبرات في مجالات متنوعة مثل بدائل العقوبات السالبة للحرية والتوقيف، والأتمتة وحوسبة المعاملات، وحقوق الإنسان، وتيسير سبل الوصول للعدالة.

ويعكس التعاون القانوني بين البلدين الشقيقين التزامهما بتعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات، وخاصةً فيما يتعلق بالمسائل القانونية والتشريعية.

كما يظهر أيضا دعم الأردن للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من خلال مختلف الجهود السياسية والقانونية، بما في ذلك حق الوصاية الهاشمية على القدس والجهود المبذولة لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

وتعزز الاتفاقيات والمذكرات تعزز التعاون بين الدول وتسهم في تبادل الخبرات والمعرفة، مما يمكن أن يسهم في تطوير النظم القانونية وتعزيز سيادة القانون في كل من البلدين.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقعت وزارة الهجرة والمهجرين، الأربعاء، مع وزارة الداخلية التركية مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو مع وزير الداخلية التركي علي يرليكايا وقعا مذكرة التفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية إلى الوطن، بحضور نائب وزير الداخلية التركي محمد أكتاش، ومدير إدارة الهجرة واللاجئين العراقية.

وأضافت أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة، سيسمح للمواطنين العراقيين الموجودين في تركيا بالعودة طوعا إلى بلادهم، موضحة أن المذكرة تهدف إلى اتباع نهج أكثر استدامة وأمانًا في إدارة الهجرة ومنع الهجرة غير النظامية وغير القانونية بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي