أكد المهندس نادر أحمد، مدير إدارة التدريب بالمبادرة الوطنية «ابدأ» أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتطوير وتوطين الصناعة في مصر، تم تأسيس المدارس الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية، تلبيةً لاحتياجات سوق العمل وتقليل الهجرة الداخلية.

سبب إنشاء المدارس التكنولوجية

وأضاف «أحمد» خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامي رامي رضوان والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الحاجة إلى الفني والتقني المحترف والذي يعد أهم أعمدة الصناعة، دافع رئيسي أيضاً لإنشاء هذه المدارس.

تأسيس كيانات للتعليم الفني

وتابع مدير التدريب بالمبادرة الوطنية، بأنه تم تأسيس كيانات لـ التعليم الفني قادرة على تخريج وإعداد فني محترف ومثقف يواكب السوق المحلي والدولي بمعايير دولية وتعمل على تحسين الصورة الذهنية عن التعليم الفني وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التطوير المصرية المعتمدة دولياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابدأ مبادرة ابدأ التعليم الفني توطين الصناعة علوم التقنية المدارس الوطنية

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، بتلافى عددا من السلبيات التي رصدها خلال جولته المرورية لعيادات كفر الزيات وبسيون لمتابعة انتظام العمل وتقديم الخدمات للجمهور.

وقام بركات بالمرور علي عيادة أحمد عرابي، وعيادة صحة طلاب كفر الزيات، وعيادة بسيون الشاملة، يرافقه الدكتور أشرف سمير، مدير الشؤون الطبية بالفرع، والدكتور محمد غازي، مدير العيادات، ومس نرمين أحمد، مديرة التمريض بالفرع، كان في استقبالهم الدكتورة سعاد راضي، مدير إدارة المنطقة الثانية، وفريق المرور بالمنطقة، بالإضافة إلى الدكتورة مديحة أحمد، مدير العيادة، وفريق المرور بالعيادة.

كما  تفقد الدكتور كريم بركات والفريق المرافق له، عددًا من المدارس في كفر الزيات التي تشهد تنفيذ مبادرة مكافحة الأنيميا والتقزم، إلى جانب حملة مكافحة فيروس "سي"، وتفقد بروتوكولات العمل لحملة الأنيميا في عيادة الربط، مشيدًا بالعمل المنظم والدؤوب.

واختتم مدير الفرع زيارته بتفقد عيادة بسيون الشاملة، حيث أشاد بجهود فريق العمل في كافة الأقسام، مؤكدًا على أهمية استمرار العطاء لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من الغد
  • وظائف للمعلمين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية.. اعرف الشروط
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • وزير الصناعة: ندعم زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع لتوفير احتياجات السوق 
  • «تعليم القاهرة» تطلق حملة «ابدأ بصحة» في المدارس غدًا
  • بعد أحمد عزمي.. أميرة هاني تستغيث من العمل في الوسط الفني «صورة»
  • جامعة أسيوط تفوز بمركزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية على مستوى 3 محافظات