أعلن جيش كوريا الجنوبية، الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى على الأقل سقطا في البحر، بعد ساعات من نشر الولايات المتحدة طائرات مقاتلة للمشاركة في تدريبات جوية للحلفاء.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية أيضاً إنه تم إطلاق ما يشتبه أنه صاروخ باليستي واحد على الأقل، فيما أشارت وسائل إعلام يابانية إلى إطلاق صاروخين سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.


وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان: "عزز جيشنا المراقبة واليقظة استعداداً لأي استفزازات إضافية، ويحافظ على الاستعداد الكامل من خلال التعاون الوثيق بين كوريا والولايات المتحدة".
ويأتي الإطلاق قبل يوم من اختتام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 11 يوماً من مناورات عسكرية مشتركة نددت بها بيونغ يانغ.

قراصنة يستهدفون تدريبات عسكرية بين #أمريكا و #كوريا الجنوبية https://t.co/ngszSfjk74

— 24.ae (@20fourMedia) August 20, 2023 وأجرت الطائرات المقاتلة من طراز بي-1بي مناورات جوية منفصلة مع طائرات حربية من كوريا الجنوبية واليابان، في وقت سابق من الأربعاء.
وفرضت قرارات مجلس الأمن الدولي عقوبات صارمة على الدولة المسلحة نووياً، وحظرت استخدام كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية.
وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض في مؤتمر صحافي، إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من حدوث تقدم نشط لمفاوضات الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية، محذراً من أن أي صفقة أسلحة ستمثل انتهاكاً للعقوبات.
وأضاف كيربي أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو توجه في الآونة الأخيرة إلى كوريا الشمالية، في محاولة لإقناع بيونغ يانغ ببيع ذخيرة مدفعية لروسيا.

قمة كامب ديفيد.. مساع لمواجهة نفوذ الصين وتهديدات #كوريا_الشمالية https://t.co/VBdvamttD4

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2023 وقال مسؤولون في قوة الفضاء الأمريكية، إن الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي يرغبان في تحقيق تكامل أوثق بين أنظمتهما لتتبع عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، في مسعى قد يتضمن قريباً مزيدا من التعاون مع اليابان أيضاً.
واتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في قمة 18 أغسطس (آب)، على أنه بحلول نهاية هذا العام ستتشارك الدول الثلاث في وقت واحد بيانات التحذير من صواريخ كوريا الشمالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية كوريا الجنوبية أمريكا کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، ورئيس الوزراء الياباني المنتخب حديثا شيجيرو إيشيبا، على تعزيز تنسيق الاستجابة الكورية الجنوبية واليابانية والأمريكية تجاه ما وُصف بـ "الاستفزازات المستمرة" من جانب كوريا الشمالية.

واتفق الزعيمان خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أمس الأربعاء، على مواصلة التعاون فيما يخص قضايا حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، خاصة مشكلة المختطفين اليابانيين والكوريين الجنوبيين وأسرى الحرب، وذلك حسبما نقلت شبكة هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس).

كما اتفقا على مواصلة الجهود الدبلوماسية والاجتماع بشكل ثنائي في المستقبل القريب لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأعربا عن اعتقادهما بأن العام المقبل الذي يصادف الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سوف يوفر فرصة لتعزيز العلاقات بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • تعليمات للسكان بالذهاب إلى الملاجئ .. إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية