euronews:
2024-07-04@03:05:19 GMT

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً

أطلقت كوريا الشمالية الأربعاء صاروخاً بالستياً لم تتّضح في الحال طبيعته، وفق ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي، في تجربة تتزامن مع إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة.

أطلقت كوريا الشمالية الأربعاء صاروخاً بالستياً لم تتّضح في الحال طبيعته، وفق ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي، في تجربة تتزامن مع إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة.

اعلان

(2nd LD) N. Korea fires 2 short-range ballistic missiles into East Sea: S. Korean military https://t.co/J5LMPBqSMr

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) August 30, 2023

وتثير مناورات "درع الحرية أولتشي" السنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية غضب بيونغ يانغ.

ورفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي التعليق على النبأ المتعلّق بإطلاق الصاروخ والذي ورد خلال مؤتمره الصحافي في واشنطن.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون دعا إلى تعزيز القوة البحرية لبلاده، محذّراً من "خطر حرب نووية" في مياه شبه الجزيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الثلاثاء.

واتّهم كيم واشنطن بأنّها باتت "أكثر انفعالية من أي وقت مضى" من خلال إجرائها مناورات بحرية مشتركة ونشرها بصورة دائمة قدرات استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وعزّزت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تعاونها في مجال الدفاع خلال الأشهر الأخيرة، وأجرت الثلاثاء مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ.

الأمين العام للأمم المتحدة يندد بمحاولة كوريا الشمالية إطلاق قمر اصطناعي للتجسس ردا على مناورات أمريكية مشتركة..كيم جونغ أون يدعو إلى تعزيز القوة البحرية لكوريا الشماليةكوريا الشمالية تفشل مجدداً في وضع قمر تجسس اصطناعي في المدار

وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان إنّ المناورات التي جرت في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية، شاركت فيها مدمّرات من الدول الثلاث مجهزة بأنظمة رادار إيجيس.

.@INDOPACOM's statement on Trilateral Ballistic Missile Defense exercise with ????????????????????????:#FreeAndOpenIndoPacific | #FriendsPartnersAllies | #StrongerTogetherhttps://t.co/ETmWSAd7Io

— U.S. Forces Korea (@USForcesKorea) August 30, 2023

وتجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية سنوية واسعة النطاق، تثير دوماً غضب بيونغ يانغ. وتستمر مناورات هذا العام حتى 31 آب/أغسطس.

وأجرت كوريا الشمالية عدداً قياسياً من التجارب العسكرية هذا العام.

وأعلنت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي فشل محاولتها الثانية في غضون ثلاثة أشهر لإطلاق قمر اصطناعي لأغراض التجسّس، واعدةً بمحاولة جديدة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، في خطوة لاقت تنديداً دولياً واسعاً.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: انقلاب الغابون أحد القضايا الساخنة في اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في طليطلة عمران خان يبقى في الحبس الاحتياطي في قضية تسريب وثائق شاهد: ضمن مهرجان ثقافي.. السعودية تقيم أول سباق نسائي لقيادة الجمال صاروخ كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الغابون فلاديمير بوتين الغابون - سياسة روسيا فرنسا انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا سوريا محكمة فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الغابون فلاديمير بوتين الغابون - سياسة روسيا فرنسا انقلاب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صاروخ كوريا الشمالية كيم جونغ أون الغابون فلاديمير بوتين روسيا فرنسا انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا سوريا محكمة فيديو الغابون فلاديمير بوتين روسيا فرنسا انقلاب الولایات المتحدة وکوریا الجنوبیة کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب حدودها الشمالية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي