اعتذرت وزيرة الخارجية النرويجية، أنيكين هويتفيلدت، عن قيام زوجها أولا فليم، من وراء ظهرها، وبشكل غير قانوني بشراء وبيع أسهم في شركة تصنيع الأسلحة مجموعة "كونغسبرغ".

وأعربت هويتفيلدت، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، عن أسفها واستعدادها لتحمل المسؤولية جراء قيام زوجها أولا فليم، دون إبلاغها، بشراء وبيع أسهم في شركة الأسلحة مجموعة "كونغسبرغ"، معتبرة ما فعله خرقا للقانون باعتباره زوجا لوزيرة.

وأضافت: "يؤسفني بشدة أنني ارتكبت أخطاء تتعلق بانتهاك مبدأ الحياد"، كما أكدت أنها فشلت "في القيام بواجبها كوزيرة وذلك لعدم علمها بالأنشطة الاستثمارية المالية لزوجها".

وكشف موقع "VG" النرويجي أن "زوج وزيرة الخارجية قام بتداول الأسهم في بورصة أوسلو، بما في ذلك بشركة تصنيع الأسلحة مجموعة كونغسبرغ، خلال فترة عملها كوزيرة للخارجية".

وصرح رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستور، في تعليقه على تصريحات الوزيرة أنه "لا يزال يثق في هويتفيلدت كوزيرة للخارجية".

إقرأ المزيد النرويج تنضم إلى قافلة الدول التي ستمد أوكرانيا بـ "إف-16"

المصدر: موقع "VG" + "Oops Top"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الاستثمار تجارة الأسلحة شركات

إقرأ أيضاً:

تحديث قوائم المستفيدين من المشروع النرويجي

غزة - صفا

يعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل عن إطلاق استبيان يهدف إلى تحديث قوائم المستفيدين السابقين من مشروع النرويجي، وذلك من ضمن الجهود المبذولة لضمان الوصول إلى الفئات المستهدفة وتوفير الفرص المناسبة للمستفيدين في قطاع غزة.

هدف الاستبيان

يتيح هذا الاستبيان للمستفيدين من المشروع فرصة لتحديث بياناتهم الشخصية والعملية، مما يساعد الصندوق على تحسين قاعدة بياناته وضمان استمرارية الاستفادة من الخدمات المقدمة.

أهداف الاستبيان تحديث بيانات المستفيدين السابقين: لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة عن المستفيدين. تحليل البيانات المدخلة: يسمح هذا التحليل لفريق الصندوق بتحديد الفئات الأكثر احتياجاً والعمل على تخصيص التدخلات المناسبة. التواصل مع المستفيدين: لتسهيل متابعة الإجراءات اللازمة واستكمال الخطوات الإدارية في حال توفر فرص أو برامج جديدة. ملاحظات هامة تسجيلك في هذا الاستبيان يتيح لـ الصندوق الفلسطيني للتشغيل (PEF) حق تحليل البيانات المدخلة واستخدامها في العمليات الإدارية والتواصل معك عند الحاجة. تعبئة الاستبيان لا تعني بالضرورة أنك ستحصل على دعم أو استفادة مباشرة من التدخلات المستقبلية، ولكنها تساهم في تحسين قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين. الموافقة على استخدام البيانات: بمجرد تعبئتك لهذا الاستبيان، فإنك توافق على استخدام بياناتك لأغراض التحليل والإحصاء من قبل الصندوق. الاستهداف الجغرافي: هذا الاستبيان مخصص لسكان محافظات قطاع غزة فقط. آخر موعد لتعبئة الاستبيان

يرجى العلم أن آخر موعد لتعبئة الاستبيان هو 4 أكتوبر 2024، لذا يُرجى المبادرة بالتسجيل وتحديث البيانات في أقرب وقت ممكن.

طريقة التسجيل في المشروع النرويجي

على الراغبين في التسجيل في الوظائف تقديم طلب من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل في المشروع النرويجي

يرجى من جميع المستفيدين السابقين الالتزام بتعبئة البيانات بدقة، حيث سيساهم ذلك في تحسين فرص الاستفادة من البرامج والمشاريع القادمة التي يقدمها الصندوق الفلسطيني للتشغيل.

مقالات مشابهة

  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • "كيزاد" تطلق شركة الإنتاج الإعلامي "كي زي ميديا"
  • بلينكن يجري محادثات هاتفية مع وزراء خارجية مجموعة كوينت
  • وزيرة خارجية أستراليا: توفير مقاعد على رحلات تجارية لرعايانا لمغادرة لبنان
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • شركة إسبانية تعزز صناعة الطيران بالمغرب
  • تحديث قوائم المستفيدين من المشروع النرويجي