يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأربعاء، قرارات جمهورية جديدة، تتعلق بتعيين رؤساء لقطاع تلفزيون حضرموت ومؤسستي 14 أكتوبر والجمهورية للصحافة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أنه صدر اليوم قراراً جمهورياً قضت المادة الأولى منه بتعيين مجاهد سالمين بن علي الحاج رئيسا لقطاع التلفزيون لقناة حضرموت الفضائية.

كما صدر قراراً جمهورياً قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد هشام محمد باشراحيل رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة “14 أكتوبر”، للصحافة والطباعة والنشر رئيسا للتحرير.

وصدر قرار جمهوري أيضاَ، قضت المادة الأولى منه بتعيين بلال محمود عبدالوهاب الطيب رئيسا لمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر رئيسا للتحرير.

ونصت المادة الثانية والأخيرة من هذه القرارات العمل بها من تاريخ صدورها ونشرها في الجريدة الرسمية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الرئاسي اليمني العليمي اليمن حضرموت عدن

إقرأ أيضاً:

الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء، لمنتجي الدواجن برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، الوضع الراهن لقطاع الدجاج اللاحم وسير تغطية الفجوة في الإنتاج للفترة من أكتوبر القادم إلى مارس من العام المقبل.

وكلف الاجتماع لجنة من عدد من الجهات المختصة، للعمل على تنفيذ آلية الانتقال بالبيع بالوزن للدجاج الحي والرفع بالآلية المناسبة لذلك والاحتياجات اللازمة لتحقيق البيع بالوزن وتحديد السعر العادل.

وحدد الاجتماع حجم الإنتاج للفترة (أكتوبر 2024 – مارس 2025م)، وكذا الفجوة في إنتاج صغار الدواجن “الكتاكيت” من الدجاج اللاحم وسبل مواجهة الفجوة بتحديد كميات بيض التفريخ المطلوب استيرادها لكل المربين.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية حصر الشركات المنتجة لصغار الدجاج وتحديد حصتها من الدجاج اللاحم المرباة في مزارعها وحصة صغار المربين، إلى جانب تحديد الاحتياجات من أمهات الدجاج اللاحم لتغطية الحاجة من “الكتاكيت” المنتجة بما يلبي الاحتياجات الشهرية والسنوية ويحقق الاستقرار في سوق الدجاج الحي.

وأكد الاجتماع على ضرورة التزام مستوردي أمهات الدواجن بموافاة الوزارة بإقرار بعدد وعمر قطعان الأمهات الموجودة لديهم.

كما تم التأكيد على دور اللجنة في إعداد خطة شاملة لتطوير قطاع الدواجن ودراسة البنية التحتية المتوفرة والاحتياجات اللازمة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج
  • Ooredoo تُمدّد آجال المشاركة في مسابقة النجمة الصاعدة
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة