بوابة الوفد:
2024-10-05@13:04:21 GMT

شواطئ نويبع مملكة الاسترخاء بـجنوب سيناء

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

بعد الطلب على قضاء العطلات والأجازات الصيفية، في فنادق ومنتجعات" نويبع" و الذي يرفع حالةالإشغالات إلى مستويات تتراوح بين 70 إلى 80% خلال شهرا سبتمبر وأكتوبر المقبلين، بالاضافة ألى أن الإشغالات المتوقعة خلال الشهرين المقبلين تعد ذروة التدفقات السياحية لمنطقة نوبيع طابا طوال العام بالتزامن مع أعياد اليهود وتدفق السياح الاسرئيليون.

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، في شهر يونيه الماضي وهو أول الحركة الصيفية  لمتابعة جهود دفع الحركة السياحية في كل من طابا ونويبع، وذلك بحضور عددا من الوزاء و المسؤلين، لدفع عجلة التنمية في سيناء بمختلف القطاعات، خاصة ما يتعلق بقطاع السياحة، هذا إلى جانب العمل على حل المشكلات، وإزالة التحديات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين في هذا القطاع المهم.

ومناقشة واستعراض عدد من التحديات والمعوقات، ومنها أهمية تفعيل مطار نويبع، وتقديم المزيد من التيسيرات في الإجراءات فيما يتعلق بالمنفذ البري، موضحًا أننا اليوم بصدد التعامل مع هذه التحديات، ودراسة عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في مضاعفة معدلات الحركة السياحية لكل من طابا ونويبع، مؤكدًا أهمية التركيز على كفاءة الطرق الموصلة لهذين المقصدين السياحيين.

تعد شواطئ نويبع بجنوب سيناء الواجهة السياحية الأولى للباحثين عن الاسترخاء بهدوء وبساطة والعزلة عن كل ضجيج، كما نجحت  مدينة نويبع في الأوانه الاخيرة، إضافة لشواطئها أن تجذب اليها انواع عديدة من السياحة بينها السياحة الزراعية، فضلا عن السياحة العلمية وسياحة اكتشاف الجبال ومسارات الوديان.

بينما تشير بيانات محافظة جنوب سيناء الرسمية أن مدينة نويبع هى مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء تطل المدينة على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس ويقطنها قبيلتى المزينة والترابين وجهينة من قبائل بدو سيناء.

 كما تطورت المدينة من واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة ومنتجع سياحى مميز يقصده السائحون بهدف الاسترخاء والاستجمام.

مدينة نويبعمدينة نويبعمدينة نويبعمدينة نويبع

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والأجازات العطلات جنوب سيناء رئيس مجلس الوزراء الحركة السياحية عجلة التنمية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الواجهة السياحية مدینة نویبع

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأحد، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.

ويلتقي سموّه، خلال هذه الزيارة، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج؛ ومعالي يوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي.

أخبار ذات صلة «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر: كيف تحولت ذكرى النصر إلى يوم من الاسترخاء والتأمل؟
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • 3 حيل نفسيك تساعدك في السيطرة على نوبات الغضب المتكررة.. «تكسبك المرونة»
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء