صراحة نيوز – أكد مدير المركز الوطني لليقظة الحيوانية ورئيس لجنة التلقيح بتونس، الطبيب رياض دغفوس، أن متحور كورونا الجديد الذي ينتشر حاليا في بعض الدول ليس أخطر مما سبقه كما أن خطره ليس بالكبير.

الجديد الذي ينتشر حاليا في بعض الدول ليس أخطر مما سبقه كما أن خطره ليس بالكبير.

وقال دغفوس في تصريح له، اليوم الأربعاء، إن هذا المتحور الجديد لا يختلف في مكوناته عن المتحور الذي سبقه رغم ما يتميز به من سرعة انتشار، مشيرا إلى أن أعراضه ليست خاصة من نوعها.

وحول الحالة الوبائية للبلاد عموما، أفاد الدكتور دغفوس بأن حالات الإيواء بالمستشفى لم تتجاوز خلال الأيام القليلة الماضية معدل الحالتين يوميا، ما يبين أن “هذا المتحور الجديد ليس منتشرا بالإضافة إلى تسجيل حوالي 5 حالات إنعاش ليست بالخطيرة”.
وفي سياق متصل، أكد ضرورة الانتباه إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لما يمكن أن يمثله هذا الفيروس من خطر عليهم، مذكرا بأهمية حصول تلك الفئة الهشة صحيا على التلقيح مرة سنويا لأن التلقيح القديم غير كاف لتأمين الأضداد في الجسم.
هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس EG.5 “إيريس”، بأنه “مثير للاهتمام”، ويجب مراقبته عن كثب أكثر من غيره بسبب الطفرات التي قد تجعله أكثر عدوى أو شدّة. وأفادت أن تقييم المخاطر العالمي لـلمتحور EG.5 في الوقت الحالي ما زال منخفضًا مثل المتحور XBB.1.16 والمتحورات الأخرى المصنفة على أنها مثيرة للاهتمام
وحتى 8 أغسطس الجاري، اكتشف المتحور الجديد في أكثر من 51 دولة. روسيا اليوم

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • قصة تاريخ العام الهجري الجديد.. داعية يوضح
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • لاعب كرة تونسي يهاجر لإيطاليا بطريقة غير شرعية
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)