أعلن اليوم الدكتور محمد جلال، عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، أن مجلس الجامعة صدق اليوم في اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور سلامة داود، على افتتاح هندسة بنات تابعة لكلية الهندسة بنين بقنا وبدء الدراسة بها في العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وأعلن د.محمد جلال، عميد الكلية، بأنه سيكون هناك طابع تنسيق خاص بها وستقبل الطالبات الحاصلات على الثانوية الأزهرية هذا العام وطبقا للمجموع الذي سيحدده مكتب التنسيق، وإنه جاري الانتهاء من إعداد وتجهيز المبنى والقاعات الخاصة بها والتي ستكون قائمة ومستقلة بذاتها وجاهزة لبدء الدراسة بها مع بداية العام الدراسي -إن شاء الله-، وكان مجلس الكلية سابقًا قد صدق على افتتاح فصول هندسة بنات تابعة لكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا بما يتماشى مع خطة الجامعة والكلية في إتاحة الفرصة للطالبات للالتحاق بكلية الهندسة حيث أنها ستصبح أول كلية هندسة للبنات في محافظات الصعيد.

ووجه عميد الكلية وأعضاء مجلس الكلية الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، د.محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، د.محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، د.محمد فكري نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، محمد عبد الخالق أمين عام الجامعة على دعمهم الدائم والمستمر للكلية في افتتاح هذه الفصول والموافقة على دعم الكلية بالأجهزة والمعامل والتجهيزات المطلوبة والإنشاءات.

كما وجه الشكر إلى معالي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وأعضاء مجلس النواب السيد أشرف رشاد، سناء الحساني، على دعمهم لافتتاح هذا الكيان الجديد الذي سيخدم طالبات الأزهر وأسرهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا الأزهر الشريف جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر نائب رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
 

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم بكل خير وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

تهنئة شيخ الازهر والمفتى

وبعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بحلول العام الجديد.

جاء في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله علينا وعليكم بكل الخير، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

أضاف المحافظ: "ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً، ندعوا المولى عز وجل أن يعينكم على آداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي لفضيلتكم بموفور الصحة والتوفيق، وأن يعيده على شعب مصر العريق، والأمة العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركات".

مقالات مشابهة

  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • طب بنات الأزهر.. عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء
  • رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية