تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشاجرة عنيفة بين وافدين مصريين داخل مركز "لولو هايبر" التجاري في العاصمة الكويتية.

وبحسب الفيديو المتداول، تشاجرت مجموعة مكونة من عشرات الشباب فيما بينهما، مستخدمين الكراسي والطاولات، فيما كان آخرون يحاولون احتواء الموقف دون جدوى، وسط دهشة المتواجدين في المكان.



وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المباحث الجنائية في الكويت عممت، أوصاف 10 مصريين ظهروا في المشاجرة، وجار ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، والتي قد تصل حد ترحيلهم إلى مصر.


— بومنتب (@bomntab) August 29, 2023

ولاحقا، أفادت صحيفة "الجريدة" الكويتية نقلا عن مصادر أمنية، بأنه صدر قرار من وزارة الداخلية بإحالة جميع المشاركين في المشاجرة التي شهدها أحد الأسواق التجارية في منطقة أسواق القرين إلى الإبعاد.

وسبق أن قررت الكويت إبعاد المعارض المصري  السيد الشويحي، المطلوب لدى النظام في القاهرة، عبر ترحيله إلى بلاده، قبل أن تتراجع عن ذلك.

وقال مؤسسات حقوقية ونشطاء على مواقع التواصل في ذلك الوقت، إن السيد الشويحي غادر الكويت إلى تركيا، حيث يحمل جنسيتها، وذلك في أعقاب مناشدات للكويت بعدم تسليمه إلى النظام المصري، خشية تعرضه للسجن والتعذيب.

وقبل ذلك، ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر، خوفا على سلامته وحياته.

وقالت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن المواطن المصري، السيد الشويحي، مهدد بالترحيل القسري من دولة الكويت، وسيواجه السجن ويتعرض للتعذيب.

ولفتت المؤسسة إلى أن السلطات الكويتية تحتجز المصري السيد الشويحي، تمهيداً لترحيله إلى مصر، وهو سياسي مصري مطلوب على ذمة قضايا سياسية.

وطالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب، التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصريين الكويتية ترحيله مصر الكويت ترحيل جدل حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)

غادر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، العاصمة القطرية الدوحة بعد إنهاء زيارة رسمية له، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي غير المسبوق الذي نفذته طهران صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالت أهدافا ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الرئيس الإيراني غادر الدوحة، وكان في وداعه لدى مغادرته مطار حمد الدولي، مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية إبراهيم بن يوسف فخرو، وسفير دولة قطر لدى إيران سعد عبد الله سعد آل محمود الشريف، وسفير إيران لدى قطر علي صالح آبادي.

الرئيس الايراني يغادر قطر ..مقاتلات فانتوم ف-٤ إيرانية ترافق طائرة الرئيس الايراني مسلحة بصواريخ جو-جو pic.twitter.com/a68oiezpTF

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 3, 2024
والأربعاء الماضي، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده تريد السلام، لكن إذا رد الاحتلال على الهجوم الذي شنته بلاده فسيكون رد طهران أقسى.

وذكر بزشكيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة، الأربعاء: "نحن ضد إراقة الدماء بشكل مطلق، قلنا دائما إننا نريد السلام. لا نريد سفك الدماء في أي بلد. لكن إسرائيل تجبرنا على القيام بذلك".


وأضاف أن "دولة الاحتلال باغتيالها ضيفنا أجبرتنا على الرد، قامت بذلك في ليلة أدائي اليمين الرئاسي، لا يمكن لأي دولة أو جهة أن تقبل بذلك، لا يمكن لأي دولة أن تتطور أو تزدهر في ظل الحرب".

وحول احتمال قيام الاحتلال بالرد على الهجوم الإيراني، أكد بزشكيان أنه “إذا قامت إسرائيل بالرد، فسيكون ردنا أقسى”.

وكان مسؤولون إسرائيليون حذروا من حرب إقليمية شاملة، وأن "إسرائيل" ستشن ردا قويا على الهجوم الصاروخي الإيراني الضخم الذي وقع أمس الثلاثاء، وقد تستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران وغيرها من المواقع الاستراتيجية.

وقال موقع "أكسيوس" إن "إسرائيل وإيران الآن أقرب من أي وقت مضى إلى فتح جبهة جديدة وأكثر خطورة في الحرب التي اجتاحت الشرق الأوسط، بعدما هددت إيران بأنه إذا ردت إسرائيل بالقوة على ما يقرب من 200 صاروخ أطلقتها، فإنها ستهاجم مرة أخرى".

وأضاف الموقع: "إذا حدث ذلك، يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أن جميع الخيارات ستكون على الطاولة، بما في ذلك الضربات على المنشآت النووية الإيرانية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • انفجارات عنيفة تهز تل أبيب.. أنباء عن هجوم بطائرات مسيرة (شاهد)
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين بـ”صور السيد حسن نصرالله” تعبيرًا عن الحب والولاء
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي