إداليا إعصار شديدة الخطورة تسائل عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، تسبب في إلغاء مئات الرحلات في أمريكا.

شركات الطيران الأمريكية، ألغت اليوم الأربعاء، أكثر من 900 رحلة جوية، نتيجة وصول إعصار إداليا شديد الخطورة.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال موقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران، إن شركة “ساوث وست إيرلاينز” ألغت أكثر من 200 رحلة، بينما ألغت شركة “دلتا إيرلاينز” 148 رحلة جوية، وألغت مجموعة “أمريكان إيرلاينز” 98 رحلة جوية، وتأجلت أيضا نحو 795 رحلة.

ميناء الأدبية يستقبل شحنة ريش محطات توليد الكهرباء من الرياح الطقس السيئ وهبوب الرياح الشديدة وعواصف ترابية في الوادي الجديد إعصار إداليا ضرب ساحل فلوريدا

وألغت مطارات في مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي رحلاتها وعملياتها التجارية، قبل وصول إداليا.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، بأن إعصار إداليا ضرب ساحل فلوريدا، فيما يتحرك إعصار إداليا الآن بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، وتصل سرعة الرياح إلى 205 كيلومترا في الساعة.

انقطاع الكهرباء عن 161 ألف شخص فى ولاية فلوريدا

فيما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 161 ألف شخص فى ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار إداليا الذى ضرب ساحل الولاية، ووفقًا لموقع “PowerOutage”، بقي أكثر من 161 ألف من سكان الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد بدون كهرباء.

وأمس، أفادت صحيفة “نافي تايمز” الأمريكية، بأن البحرية الأمريكية تقوم بإخلاء السفن والطائرات من ولاية فلوريدا تأهبا لإعصار إداليا، وحسب الصحيفة، بدأ انسحاب السفن، منذ يوم الإثنين ومستمر يوم الثلاثاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركات الطيران المركز الوطني رحلة طيران قطاع الكهرباء إعصار سرعة الرياح حركة الطيران إعصار إدالیا أکثر من

إقرأ أيضاً:

السعودية: الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين يجب أن تكون أكثر فعالية

دعت المملكة العربية السعودية، المجتمع الدولي إلى المزيد من الضغط على إيران مع تنامي تهديدات جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقال تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق والدبلوماسي -في حديثه في تشاتام هاوس في لندن يوم الجمعة ونشرتها صحيفة الجارديان- إن الضربات "الدقيقة" التي يقوم بها الغرب في اليمن غير كافية لتقييد إمداد الجماعة بالأسلحة. معربا عن خيبة أمل المملكة في الطريقة التي تساعد بها إيران الحوثيين.

 

ودعا الفيصل إلى المزيد من الإجراءات الدولية لمنع مثل هذه المساعدة، وقال إن "القصف الدقيق" الذي شنته القوات البحرية الأمريكية والبريطانية على مواقع الحوثيين في البحر الأحمر يجب أن يكون أكثر فعالية.

 

وقال: "لقد رأينا نشر الأساطيل الأوروبية والأمريكية على طول ساحل البحر الأحمر ويمكن القيام بالمزيد هناك لمنع إمدادات الأسلحة التي تأتي إلى الحوثيين من إيران". "إن الضغط على إيران من قبل المجتمع الدولي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ما يمكن أن يفعله الحوثيون في إطلاق هذه الصواريخ والطائرات بدون طيار لضرب التجارة الدولية".

 

وزعم فيصل أن طهران لم تف بالتزاماتها بموجب الصفقة الدبلوماسية التي أبرمتها مع إيران والمملكة العربية السعودية في الصين قبل عامين، وذلك من خلال استمرارها في التدخل في الدول العربية مثل لبنان وسوريا والعراق واليمن، فضلاً عن فلسطين.

 

وأضاف "الحوثيون يحتجزون العالم كرهينة في مدخل باب المندب إلى البحر الأحمر، ومع ذلك فإن إيران لا تظهر أنها قادرة على القيام بشيء هناك إذا أرادت ذلك، وكانت المملكة تتوقع من إيران أن تكون أكثر انفتاحاً في إظهار ليس فقط لنا بل وللآخرين أنها يمكن أن تكون عاملاً إيجابياً في تأمين الاستقرار وإزالة الخلافات ليس فقط مع المملكة العربية السعودية بل وبقية العالم".

 

وقال إنه من غير الواضح ما إذا كان الإيرانيون قادرين على السيطرة على الحوثيين، والعالم في ورطة إذا لم يتمكنوا من ذلك.

 


مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • السعودية: الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين يجب أن تكون أكثر فعالية
  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • مع اقتراب الإعصار «بيبينكا».. شنغهاي تجلي الـ آلاف وتلغي فعاليات وتعلق الرحلات الجوية
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي