أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية في الجيزة، أن صرف السلع التموينية للمواطنين يبدأ يوم الجمعة القادم.

وكشف الدجوي عن مفاجأة غير سارة بشأن سعر الأرز على بطاقات التموين.

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الأرز متواجد في بطاقات التموين بـ 22 جنيه، ولا يوجد أرزبـ 12.

5 جنيه وهذا أمر في الشهر الحالي فقط لا غير، مشددا على أن الأرز متواجد ويوجد مخزون استراتيجي، ولكن الكيلو بـ 22 جنيه، ومتواجد على بطاقات التموين بشكل طبيعي جدا، وكل ما أثير حول رفعه من بطاقات التموين غير صحيح.

سعر الأرز اليوم

وأضاف الدجوي أن أهم السلع التموينية المتواجدة أمام المواطن الزيت والسكر خاصة أن السعر في التموين سعر استرشادي مختلف عن السعر في الأسواق، زجاجة الزيت بسعر استرشادي 30 جنيه يحصل عليها المواطن مجانا وتُخصم من الـ 50 جنيه، وكيلو السكر يُحسب على المواطن بـ 12.5 ويُخصم من الدعم الخاص بكل مواطن.

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية، أن الحكومة دعمت السلع الاستراتيجية للمواطن في البطاقة التموينية، "السكر بـ 25 جنيه برا، وداخل التموين بـ 12.5 يعني بنصف سعره تقريبا".

واستكمل: «الأرز الحر بديل الأرز التمويني هذا الشهر، ولذلك تم طرحه بـ 22 جنيها، الأرز التمويني فيه مشكلة الشهر ده فقط، والأرز المتاح على بطاقات التموين هذا الشهر فقط بـ 22 جنيه».

وشدد على أن الأرز متواجد بشكل طبيعي ويوجد احتياطي، ولكن الحكومة تؤمن نفسها منعا لتكرار أزمة العام الماضي، إذ أن بعض التجار قاموا بتخزين الأرز العام الماضي، واضطرت الحكومة لاستيراد الأرز من أجل مواجهة الأزمة، ولا ترغب الحكومة في تكرار الأزمة من جديد هذا العام.

وواصل رئيس شعبة المواد الغذائية: «مفيش رز تمويني الشهر ده، والمواطن ياخد مكانه مكرونة الشهر ده، ولو محتاج الأرز ضروري متواجد على بطاقات التموين بـ 22 جنيه وهو أرز حر، البضاعة موجودة وبزيادة، ولكن لو المواطن محتاج الأرز أكتر من السكر الشهر ده الأرز متوفر ولكن بسعر 22 جنيه».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرز بطاقات التموين شعبة المواد الغذائية سعر الأرز الأرز على بطاقات التموين على بطاقات التموین بـ 22 جنیه

إقرأ أيضاً:

إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء

البيضاء- محمد المشخر

اتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء اليوم 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي تم مصادرتها خلال الشهرين أثناء حملة الرقابة والتفتيش على الأسواق والمراكز التجارية بمدينة البيضاء

وقد تمت عملية الاتلاف بعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة وبحضور مندوبي الجهات المعنية بالمحافظة.

وأوضح/ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء أحمد سالم الطاهري، بأن الكمية المتلفة،تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و الفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.

وأكد الطاهري حرص فرع مكتب الصناعة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ حملات التفتيش والرقابة الميدانية لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و المنتهية الصلاحية..ودعا المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مفاجأة سارة لمحبي النجم محمد حماقي
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024