نواف السالم

كشف المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن حقيقة شائعات أن تكون استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي سببها التعاقد مع المنتخب السعودي بالنفي.

وأوضح مانشيني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع «إنستغرام» إن أول اتصال للمسؤولين السعوديين به جاء يوم 18 أغسطس (آب) الحالي، أي بعد خمسة أيام من تقديمه لاستقالته من تدريب «الآتزوري».

ونشر مانشيني عبر حسابه منشورا قال فيه: «أعزائي المشجعين، أريد أن أشكركم جميعاً على الدعم الكبير الذي دائماً ما تحيطونني به، خاصة في الأيام القليلة الماضية والساعات العصيبة التي مررت بها، ما زلت أحتفظ بعبارات المودة وكلمات الدعم التي خرجت منكم، وستكون ملهمة لي في رحلتي لمواجهة التحديات الجديدة التي تنتظرني».

وكان مانشيني قد استقال بشكل مفاجئ من قيادة منتخب بلاده في 13 من أغسطس (آب) الحالي، قبل أن يعلن نادي الاتحاد يوم 27 من الشهر نفسه عن حصوله على توقيعه لقيادة الأخضر حتى عام 2027.

وتعرض مانشيني لهجوم شديد من عدد من الأوساط الكروية بإيطاليا عقب توليه تدريب المنتخب السعودي، فانتقده بعنف رينزو أوليفيري رئيس اتحاد المدربين الإيطاليين، واتهمه باختيار المال على حساب المشاعر.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد المدرب الإيطالي المنتخب السعودي روبرتو مانشيني

إقرأ أيضاً:

رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رحيل المدرب أليو سيسيه عن قيادة المنتخب الوطني، وذلك بعد 9 سنوات من توليه المسؤولية الفنية لأسود التيرانجا.

أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات

وأوضح البيان أن سيسيه غادر منصبه بعد رفض وزارة الشباب والرياضة تجديد عقده لعام إضافي، لتنتهي بذلك رحلة سيسيه رفقة منتخب السنغال.

وكان الاتحاد قد أعلن في مارس الماضي عن تمديد عقد سيسيه حتى كأس العالم 2026، إلا أن المنتخب السنغالي خرج مبكرا من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في دور الـ16 على يد كوت ديفوار بركلات الترجيح.

تعديلات جديدة على لائحة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق

جدير بالذكر، أن سيسيه تولى تدريب المنتخب السنغالي منذ عام 2015، وحقق معهم لقب كأس الأمم الأفريقية 2021 لأول مرة في تاريخ البلاد، بالإضافة إلى تأهل الفريق لكأس العالم في نسختي 2018 و2022.

مقالات مشابهة

  • الشنيف: في فمي ماء لن أتكلم عن مانشيني إلّا بعد انتهاء مواجهتي اليابان والبحرين .. فيديو
  • مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • أزهري يوضح حقيقة حرب هرمجدون في القرآن.. وصحة ارتباطها بعلامات الساعة
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة
  • إقالة أليو سيسيه من تدريب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات