رام الله (الاراضي الفلسطينية)"وكالات":قتلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم فلسطينيا زعمت محاولته تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "بيت حجاي" في الخليل حيث أصيب إسرائيلي بجروح طفيفة ، وفق ما نشرته قناة " اي 24 نيوز " الإسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف على فلسطيني داخل مركبة في الخليل، فيما تم إعلان منطقة الحادثة "منطقة عسكرية مغلقة".

وشن الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات في الضفة الغربية طالت اعتقال 21 فلسطينيا بينهم شقيقان، ومواطن ونجله، ومسؤول في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية.

وذكرت مصادر محلية أن الاعتقالات جرت في مدن أريحا وطولكرم والخليل وقلقيلية ورام الله وبلدات في شرق القدس وشملت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.

من جهة أخرى قتل فلسطيني اليوم خلال حادثة وقعت بين مسلحين فلسطينيين وأفراد من قوات الأمن الفلسطيني في مخيم طولركم في شمال الضفة الغربية المحتلة، في حين قالت الشرطة الفلسطينية إنها تحقق في ظروف مقتله.

ووقعت الحادثة حينما دخلت قوى أمنية فلسطينية إلى مخيم طولكرم، بهدف إزالة حواجز نصبها مسلحون في طرق المخيم، ووقع تبادل أطلاق نار بين المسلحين وافراد الأمن الفلسطيني.

وأعلن الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات في بيان "مقتل مواطن باطلاق نار داخل مخيم طولكرم والشرطة والأجهزة الأمنية تباشر إجراءات البحث والتحري في ظروف مقتله".

وقال مصدر أمني فلسطيني "تعرضت القوة الأمنية لإطلاق نار كثيف لحظة وصولها الى المخيم، بهدف ازالة الحواجز وقنابل موقوتة وضعت على اطراف الطريق داخل المخيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "نحن ننتظر الان تشريح جثة الشاب القتيل بهدف الحصول على الرصاصة التي اصابته، لأننا متأكدون أن القتيل اصيب برصاص المسلحين وليست برصاص أفراد الأمن، حينما حاول منعهم من اطلاق النار على الأجهزة الأمنية".

ونشر مسلحون مقطع فيديو يتهمون فيه السلطة الفلسطينية بقتله.

وقال أحد المسلحين "نحن نقف اليوم لنقول للجميع أننا لن نسكت على هذا الفعل الذي يدل على مساعدة قوات الاحتلال في اعتقال واغتيال مطاردينا وأن شباب المخيم وكتيبته لن تتهاون مع من قام بهذا الانتهاك الدموي ولن نسمح للأجهزة الأمنية بدخول المخيم".

وتحاول الأجهزة الامنية الفلسطينية فرض سيطرتها في الأونة الأخيرة في مختلف الاراضي الفلسطينية.

وبالمقابل يتأهب شبان مسلحون في المخيمات الواقعة في شمال الضفة الغربية، خصوصا في أعقاب تكرار الاقتحامات الإسرائيلية لتلك المخيمات، مثلما وقع في مخيمات جنين وبلاطة وأيضا في مخيم طولكرم.ونددت حركتا حماس والجهاد بحادثة مقتل الشاب لفلسطيني وقالت في بيان صحفي اليوم ان "قتل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مواطن فلسطيني في طولكرم جريمة خطيرة تستوجب المحاسبة حفاظاً على السلم الأهلي في مواجهة الاحتلال".

ووصفت حماس الحادثة بأنها "جريمة تعكس المستوى الخطير الذي انحدر له التيار المتنفذ في السلطة"، مطالبة بضرورة محاسبة المتورطين فيها "حفاظا على السلم الأهلي والنسيج المجتمعي".

وحملت الجهاد الإسلامي ، في بيان صحفي ، أجهزة السلطة الفلسطينية "المسؤولية التاريخية الكاملة عن الجريمة بإطلاق الرصاص على أبناء شعبنا وقتل وإصابة العديد منهم".

واعتبرت الجهاد أن ما جرى في طولكرم "جريمة تتجاوز كل الخطوط، وتتنافى مع المبادئ والقيم الدينية والوطنية، وتتساوق مع الاحتلال المجرم في جرائمه وعدوانه".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مدينة طولكرم.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باقتحام 8 آليات احتلالية ترافقها جرافتين من النوع الثقيل المدينة من محورها الغربي، واتجهت إلى أحيائها وتحديدًا الشرقية منها.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يعلن بدء عملية برية في جنوب لبنانمصادر لبنانية تنفي وجود دبابات إسرائيلية على الحدود في الوقت الراهنوأضافت أن الجرافات شرعت في تجريف البنية التحتية في محيط ديوان الجلاد عند مدخل الحي الشرقي، وتدمير الشارع الرئيسي في المكان.
وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت الحكومي، وسط سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية في المنطقة.استشهاد 13 فلسطينيًاواستشهد 13 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة، على منزلين وخيام للنازحين في وسط وجنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة باستشهاد 11 فلسطينيًا من عائلة واحدة، معظمهم أطفال ونساء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، لافتة إلى أن الطواقم الطبية تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المنزل المدمر.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على #غزة إلى 41615 شهيدًا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dzGAeFp4HP pic.twitter.com/UblVTHt2iT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
كما استشهدت طفلة فلسطينية في قصف استهدف منزلًا آخر في المخيم.قصف خيام النازحينوفي جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي على خيام النازحين في منطقة صوفا شمال مدينة رفح.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأوروبي، وصول شهيد انتشلته الطواقم الطبية من خيمة للنازحين قصفتها طائرة مسيرة إسرائيلية، تزامن ذلك مع اجتياح دبابات الاحتلال وسط قصف مدفعي وجوي مكثف المنطقة الشرقية من بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج