الجديد برس:

عبر الفلسطينيين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن سخطهم وتنديدهم بقتل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية الشاب عبد القادر نضال زقدح في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية ان الشاب زقدح قتل اليوم الأربعاء بعد إطلاق الأجهزة الأمنية النار على مواطنين احتجوا على إزالة متاريس مخصصة لإعادة دخول قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، بينهم المسن فخر العارضة والد الشهيد محمود، والذي نقل للمستشفى بعد سقوطه على الأرض وإصابته بجراح نتيجة الاختناق بالقنابل المسيلة للدموع.

وشرعت قوة أمنية منذ ساعات صباح اليوم بإزالة متاريس حديدية وضعتها المقاومة في محيط مخيم طولكرم لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لاعتراض المواطنين.

وذكرت المصادر أن عناصر من المقاومة حاولت التحدث مع الأجهزة لثنيهم عن فعلتهم، كما اعترض مواطنون على ما يقومون به، لكنهم رفضوا التوقف عن إزالة المتاريس بحجة أنها “قرارات عليا”.

وأثارت الواقعة احتقانًا حادًا وسخطًا على الأجهزة الأمنية في الضفة؛ إذ برز وسم “#أجهزة_الخيانة” من الأعلى تغريدا عبر منصة “تويتر”.

وقالت الناشطة لمى خاطر: “هكذا يكون حال الضفة الغربية وهي تدفع عن نفسها أذى جهتين، وتلاحق مقاومتها من سلطتين، وحين تنزف عميقاً حتى تظل راية مواجهتها مشرعة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد أربعة فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة مع بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفاد مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وتصدى مقاومون لعدوان الاحتلال في جنين، عقب تسلل قوة خاصة إلى حرش السعادة، ومحاصرة أحد المنازل، فيما قصفت طائرات الاحتلال أربعة شبان في المخيم، ما أدى إلى استشهادهم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في حرش الساعدة غرب جنين، تزامنا مع اقتحام عدد من الآليات العسكرية المدينة

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط المنزل المحاصر.



وقبل يومين، أدى قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة دون طيار إلى استشهاد 4 شبان فلسطينيين، في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة، باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

مقالات مشابهة

  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • “الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • “يورو 2024” يشهد أسرع هدفين في تاريخ البطولة (فيديو)
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • مرداوي: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه مضاعفة ولن يردع المقاومة