أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن سعيها للحصول على 15.5 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الناتجة عن الاشتباكات المسلحة التي وقعت في مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وقالت (أونروا) في بيان اليوم الأربعاء إن الاشتباكات التي وقعت بين الجماعات الفلسطينية المسلحة في المخيم خلال الفترة من ال29 من يوليو الماضي والثالث من أغسطس الجاري “خلفت 13 قتيلا وأكثر من 60 جريحا”.

وأضافت أن هذه الاشتباكات ألحقت أضرارا بالمنازل وقد تم “احتلال جميع مدارس (أونروا) الثماني التي توفر التعليم لنحو 5900 طفل من قبل مسلحين”.

ولفتت مديرة شؤون (أونروا) في لبنان دوروثي كلاوس إلى أن المدارس الثماني “لن تكون متاحة” وإلى أنها “لا تزال غير آمنة ومحظورة على أطفال المدارس” مع استمرار المقاتلين في احتلالها.

وأوضح البيان أن “نداء” الوكالة الأممية لجمع المبلغ المذكور لحماية تعليم الطلاب وإعداد “مواقع مدرسية بديلة” خارج المخيم.

كما يشمل “النداء” الاستجابة لتقديم المساعدة المالية للاجئين الفلسطينيين المتضررين من النزاع وتوفير مساعدة مالية “طارئة لمرة واحدة” للعائلات التي فقدت منازلها وصيانة البنية التحتية العامة الحيوية.

المصدر وكالات الوسومفلسطين لبنان مخيم عين الحلوة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين لبنان مخيم عين الحلوة

إقرأ أيضاً:

أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم

رغم مساعي الحكومة الرامية إلى التعاطي الإيجابي مع مطالب طلبة كليات الطب والصيدلة، وتجاوز الوضعية الحالية التي تعيشها الكليات المعنية، فإن الطلبة مازالوا متشبثين بموقفهم، وقرروا الاستمرار في مقاطعة الدراسة والامتحانات.

كما خرجت أسر طلبة الطب والصيدلة أخيرا، في وقفة احتجاج أمام البرلمان، دعما لأبنائها المستمرين في مقاطعة الامتحانات والدروس والتداريب، سعيا منهم إلى “جودة” التكوين الطبي والصيدلي.

وتواصل أسر طلبة الطب والصيدلة مطالبة الحكومة بالاستجابة لمطالب أبنائها، وتبديد تخوفاتهم، وضمان تكوين جيد لهم، والتراجع عن مجموعة من القرارات التي يعتبرون أنها لا تخدم مهنة الطبيب.

وعبر المحتجون عن أملهم في أن تكون الرسالة من وراء احتجاجهم قد وصلت لمن يهمهم الأمر لوقف هذه المحنة التي يتكبدها الآباء قبل الأبناء.

مقالات مشابهة

  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • الأونروا: 250 ألف شخص سيضطرون إلى النزوح من مدينة خان يونس
  • أونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • قطر تمنح الجيش اللبناني 20 مليون دولار.. والقيادة: سنوزعها بالتساوي
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس – التفاصيل