أصدر محافظ إسطنبول، داود غول، إعلانًا بتاريخ 17 أغسطس 2023 حول “بيع الكحول واستهلاك المشروبات الكحولية” أثار جدلاً واسعاً. وأكدت المحافظة أن الإعلان لا يعدو أن يكون تذكيراً بالقوانين الحالية، بينما تم رفع القضية إلى القضاء.

وفي تصريحات لمدير الصحافة والعلاقات العامة في المحافظة، أمين جوكجيغوز أوغلو، أشار إلى أن العقوبات المنصوص عليها في الإعلان، والتي تشير إلى “حظر استهلاك الكحول في الأماكن العامة، والحدائق، والشواطئ”، ستكون موجهة فقط لـ “أولئك الذين يسببون إزعاجًا للآخرين”، مشددًا على أنه لا يوجد قرار بحظر استهلاك الكحول بشكل عام.

“الحظر يتطلب قانونًا”

في مقابلة مع جوزدة ييل  تابعها موقع تركيا الان، قال جوكجيغوز أوغلو: “الإعلان الذي نشرناه يهدف فقط إلى تذكير الهيئات الحكومية بـ ‘تنفيذ المسؤوليات المنبثقة من القوانين’ وهذا يعني أن يجب التدخل في حالة حدوث أي سلوكيات تعكر صفو العامة. يتطلب حظر الكحول قانونًا خاصًا ولا يوجد لدينا قرار جديد بهذا الشأن. لا يوجد في الإعلان أي عقوبات موجهة للمواطنين الذين يشربون الكحول بشكل طبيعي”.

“إذا ذهب المواطن إلى الحديقة وشرب بيرتين، فهذا ليس مشكلتنا”

وأضاف أوغلو: “الالتباس الذي نشأ حول الإعلان لا يتناسب مع الهدف منه. الهدف هو أن يتدخل رجال الشرطة فقط إذا كان هناك إزعاج للمحيطين بسبب السكر ووجود شكاوى. إذا ذهب المواطن إلى حديقة مع أصدقائه وشربوا الكحول، فليس لدينا أي مشكلة مع ذلك، ولكن إذا كان السلوك يسبب إزعاجًا للآخرين، فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسطنبول حظر الكحول

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"

انتهت النيابة العامة إلى حفظ البلاغ المقدم ضد الفنان هانى شاكر والذى اتهمه فيه أحد الأشخاص بسرقة قصيدة رحماكي والتي قام بغنائها منذ ما يقرب من عشرين عامًا، بعدما تبين للنيابة العامة عدم صحة البلاغ، ويدرس الفنان هاني شاكر حاليًا التقدم للنيابة العامة لرفع دعوى ضد المذكور عن واقعة السب والقذف والإبلاغ كذبًا، وحفظ كافة حقوقه المادية والأدبية والمطالبة بالتعويض اللازم.

تعليق هاني شاكر على البلاغ المقدم ضده 


وعلق الفنان هاني شاكر على ذلك، في بيان صحفي له قائلًا: "إن حفظ النيابة العامة لهذا البلاغ الكاذب من هذا الشخص المدعي كذبًا بلا أي دليل أو إثبات لصحة ما يدعيه علي شخصي بمنتهي التطاول بوصفي سارقًا لكلام الأغنية، الذي لم أدع أني أنا كاتبها بل هو لشاعر عظيم هو الأستاذ محمد العامودي، ولكنه تعمد زج اسمي وإلصاق تهمة السرقة به، ولذلك فهو إجراء متوقع ومنطقي، وبدوري أوجه لها كل الشكر والتحية".

هاني شاكر:المدعي شخص غير معروف الهوية وأوجه اللوم لكل من ردد هذا الخبر دون الرجوع لي 

 

وتابع: "وأوجه كل اللوم والعتاب لكل المواقع التي تناولت ورددت هذا الخبر الكاذب دون الرجوع لي للتأكد من صحة الكلام الفارغ، وخاصة أن المدعي شخص غير معروف الهوية والمدعي عليه فنان كبير يحرص دائمًا على سمعته ومصداقيته أمام نفسه أولا وجمهوره ثانيًا".

مقالات مشابهة

  • لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك
  • الإعلان عن تسعيرة جديدة لأسعار البنزين اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل
  • وزارة الصحة تكشف موعد الإعلان عن تنسيق مدارس التمريض 2024.. اعرف التفاصيل
  • حملة خدمية جديدة في كركوك.. إكساء الشوارع لأقضية ونواحي المحافظة
  • لجنة اعتصام المهرة ترفض إنشاء أي مليشيات جديدة في المحافظة
  • أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"
  • الإمارات.. الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 3 يوليو المقبل
  • تطورات جديدة حول قطع الكهرباء في مصر
  • بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية
  • الإعلان عن حل نموذج إجابة امتحان اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة 2024