الرياض- مباشر: تنطلق الاثنين المقبل في محافظة جدة جولة التجارة الإلكترونية، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ وبالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بحضور مجموعة من الخبراء ومقدمي الخدمات والمتخصصين في التجارة الإلكترونية، حيث ستقام الجولة في مركز دعم المنشآت بجدة خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الحالي.

وبحسب وكالة الأنباء "واس"، تتضمن الجولة مجموعة من الجلسات الحوارية يقدمها عدد من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمستشارين والخبراء، لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية والتوسع بها إلكترونياً.

 كما تعمل منشآت خلال الجولة على تقديم 10 ورش تدريبية في محافظة جدة، من أبرزها: الممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية، والتميز في الخدمات اللوجستية لتطوير التجارة الإلكترونية، والتسويق الرقمي، وتقنيات تطوير المنصات الإلكترونية، وكذلك حلول الدفع في التجارة الإلكترونية.

ويشارك في الجولة 15 جهة من الممكنين في القطاعين الحكومي والخاص، والتي تقدم خدماتها لرواد الأعمال والمشاركين في الجولة، إضافة إلى وجود 7 مستشارين في كل من التخطيط والإستراتيجية، والعمليات والتشغيل، والمبيعات والتسويق، إضافة إلى الإقراض والتمويل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: التجارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

X7 تطلق خدمة إي أم أكس انترناشونال لتوصيل الطرود في منطقة الخليج

أطلقت "إي أم أكس"، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية والتابعة لشركة X7 "سفن إكس" - مجموعة بريد الإمارات سابقاً - خدمة "إي أم أكس إنترناشيونال" لتوصيل الطرود في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تمكين شركات التجارة الإلكترونية من توسيع نطاق أسواقها.

وستساهم الخدمة الجديدة في تبسيط الإجراءات اللوجستية وخفض التكاليف التشغيلية وتوفير الوقت اللازم لإيصال الطرود للمتعاملين، مما يُتيح للشركات تطويرعملياتها اللوجستية مستفيدةً من موقع إمارة دبي كبوابة إلى المنطقة.

وتدير "إي أم أكس" مختلف مراحل العمليات اللوجستية ، بدءاً من التسلم إلى التخليص الجمركي، لاختصار زمن العبور بين الدول خلال فترة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.

وتتعاون "إي أم أكس" مع مجموعة من رواد خدمات التوصيل السريع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، لتوفر شبكة توصيل متكاملة تتميز بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة وبكفاءة عمليات التخليص الجمركي.

ووفقاً لتقرير "حالة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا"، الصادر عن "دبي كوميرسيتي"، حقق قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نمواً استثنائياً بلغ 33% سنوياً في الفترة ما بين 2019 و2022، أي ما يقرب من ضعف معدل النمو العالمي الذي بلغ 17%.

وبحلول العام 2025 يُتوقع أن يصل إجمالي إيرادات التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تسجل إيرادات القطاع زيادة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.95% في الفترة ما بين 2023 و2007.

وتُعزى هذه الزيادة إلى نمو أعداد المتسوقين عبر الإنترنت بما يصل إلى نحو 60%.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • X7 تطلق خدمة إي أم أكس انترناشونال لتوصيل الطرود في منطقة الخليج
  • «منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • البنك المركزي يرفع ورقة تنظيم التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • البنك المركزي يحتضن اجتماعاً لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق
  • 17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية
  • انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • غدًا.. انطلاق الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن بمشاركة عربية ودولية
  • أول جولة تفقدية لنائب محافظ القاهرة في مدينة الأمل (صور)