الرؤية- أحمد السلماني

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، قائمة المنتخب الوطني للمعسكر الداخلي، كما كشف تفاصيل مرحلة الإعداد للفترة المقبلة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق سيتي سيزن بالخوير.

وقال برانكو إن مراحل التحضير القادمة هدفها الاستعداد الجيد على كافة المستويات، مضيفا: "حاولنا قدر الإمكان إيجاد روزنامة ترضي الأندية وطموحاتنا للاستحقاقات القادمة، وسنعمل بجد من أجل التأهل لكأس العالم، الأمر ليس بالهين حيث إن كل المنتخبات سيكون لديها نفس الطموح، وفيما يخص كأس آسيا فإن طموحنا كبير في هذه البطولة، وأتمنى أن تتفهم الأندية حاجتنا للاعبين خلال الإعداد بسبب تغيير موعد إقامة بطولة كأس آسيا عن موعدها السابق".


 

وقدم مدرب منتخبنا الوطني التهنئة لنادي النهضة بعد التأهل لكأس الاتحاد الآسيوي، موضحًا: "هذه المباريات مفيدة للاعبين، ولقد تنازلنا عن معسكر شهر أكتوبر من أجل كسب وقت أطول للتحضير في شهر ديسمبر، إذ إن مرحلة الإعداد القادمة تبدأ الأول من سبتمبر وسنخوض مواجهة ودية أمام فلسطين قبل التوجه إلى أمريكا للقاء المصنف 11 عالميا، وسوف تكون مكاسب مباراة أمريكا كثيرة وستساعدنا لتصحيح ومعالجة الأخطاء".

وعن أبرز الغيابات، قال: "محمد المسلمي لاعب وقائد ومن أفضل من حمل شارة القيادة في قائمة المنتخبات على مدار 13 عاما، وفاجأني خبر اعتزاله، ولقد تحدثت معه بحضور الرئيس وهو يحتاج إلى وقت لتحديد موقفه للمرحلة القادمة، وهناك غيابات أخرى بسبب الإصابة أو عدم الجاهزية، حيث إن أمجد وأرشد ويزيد كانوا ضمن مخططنا لكنهم أصيبوا، كما أصيب سامح في مباراة فرق أهلية وهذا أمر اعتيادي، وفي الحقيقة أنني أفتقدُ أمجد ومحمد رمضان وخالد الهاجري، وسعيد بالتحاق حاتم بالفيصلي وسأستدعيه لاحقًا".

وتابع برانكو: "ليس لدينا أسماء كبيرة في الهجوم، ولكننا نمتلك مهاجمين جيدين ونتابع الجميع، والكل أمامه الفرصة لإثبات نفسه والالتحاق بالمنتخب، وعن الظهير الأيمن فمن الممكن اللعب بجميل اليحمدي وأحمد الخميسي، إذ ليس من السهولة انضمام لاعبي الأولمبي للمنتخب، فهم لا يلعبون أساسيا في أنديتهم باستثناء الحارس".

وبين المدرب الكرواتي أنه لم يتم استدعاء مهاجم ظفار حسين الشحري رغم تألقه، لوجود آخرين لديهم إمكانيات وخبرة أكبر، مؤكدا متابعته لجميع اللاعبين في الأندية المحلية.

واستدعى برانكو لقائمة معسكر الأحمر القادم كل من: أحمد بن فرج الرواحي، إبراهيم بن صالح المخيني، فايز بن عيسى الرشيدي، محمود بن مبروك المشيفري، أحمد بن خليفة الكعبي، معتز بن صالح عبدربه، خالد بن ناصر البريكي، أحمد بن محمد الخميسي، أحمد بن علي المطروشي، فهمي بن سعيد بيت دوربين، جمعة بن مرهون الحبسي، مصعب بن حمد المعمري، تميم بن هيثم البلوشي، حارب بن جميل السعدي، صلاح بن سعيد اليحيائي، زاهر بن سليمان الأغبري، عبد الرحمن بن عيد المشيفري، علي بن موسى الهنائي، عبد الله بن فواز بيت عرفه، جميل بن سليم اليحمدي، محسن بن صالح الغساني، أحمد بن جمعة العدوي، عمر بن محمد المالكي وعصام بن عبدالله الصبحي.

وسيخضع لاعبو المنتخب لمعسكر داخلي يستمر من الأول وحتى 17 سبتمبر، تتخلله مباراة ودية أمام نظيره الفلسطيني في 6 سبتمبر ثم السفر بعد ذلك بيومين للولايات المتحدة للقاء نظيره الأمريكي فحر يوم 13 من الشهر ذاته بتوقيت مسقط على استاد آليانز في سانت لويس بولاية مينسوتا الأمريكية.

ويأتي هذا المعسكر والتجارب الودية من أجل إعداد  المنتخب للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، والتي ستبدأ في نوفمبر، وأيضا الاستحقاق المنتظر والمرتقب المتمثل في كأس أمم آسيا "قطر 2023" في بداية العام القادم، ويطولة كأس الخليج المزمع إقامتها في ديسمبر 2024 بالكويت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أحمد بن من أجل

إقرأ أيضاً:

الكشف عن خريطة تنظيم مدينة الرباط لكأس العالم 2030 والبنية التحتية المبرمجة

زنقة20ا الرباط

أفرج مؤخرا عن خريطة تنظيم مدينة الرباط لكأس العالم 2030، حيث تحدد هذه الخريطة القنادق التي ستقيم فيها وفود المنتخبات المشاركة ومناطق “الفان فيست”، وملاعب التداريب.

وكشفت الخريطة خريطة خط قطار جديد سيربط المطار وتمديد خط الطرامواي.

وكان المغرب قد أطلق رنامجًا لتحديث القطاع الفندقي استعدادًا لكأس إفريقيا 2025 والمونديال 2030، يقوم على تقديم قروض للفنادق تصل قيمتها إلى 10 مليون دولار، وتتحمل الدولة جميع فوائدها.

وتأتي هذه الخطوة، “استعدادًا للتظاهرات الرياضية الدولية الكبرى التي سيستضيفها المغرب، مثل كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وذلك في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026”.

وقررت الحكومة وضع برنامج خاص لتحسين جودة الإيواء السياحي، من خلال اتفاقيات موقعة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، بالإضافة إلى صندوق محمد السادس للاستثمار (حكومي) والشركة المغربية للهندسة السياحية (حكومية)، حيث يقدم آلية دعم وتمويل جديدة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يفوق 4 مليار درهم (400 مليون دولار)، وفقًا للبيان.

يُعتبر هذا البرنامج، بحسب البيان، “خطوة نحو تحديث الطاقة الإيوائية استجابة للزيادة المستمرة في عدد الوافدين، وفي ظل التحضيرات لاحتضان التظاهرات الرياضية القادمة، حيث يطمح المغرب إلى تقديم استضافة عالية الجودة”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن المواعيد المحتملة لكأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال
  • ثورة في البنية التحتية تنتظر مدينة فاس استعداداً لكأس العالم 2030
  • وفد "فيفا" يزور المدن المستضيفة لكأس العالم 2034 في المملكة سبتمبر المقبل
  • الكشف عن خريطة تنظيم مدينة الرباط لكأس العالم 2030 والبنية التحتية المبرمجة
  • استضافة السعودية لكأس العالم تسهم في التقارب بين مختلف شعوب العالم
  • أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا تتألق في اليوم الأول من منافسات بطولة رينبو 6 سيج بكأس العالم للرياضات الإل
  • شبانة يعلق على تنظيم السعودية لكأس العالم 2034
  • السعودية تعلن رسمياً تجهيز 15 ملعب لاستضافة أضخم نسخة تاريخية لكأس العالم بشكل منفرد
  • 15 ملعبًا.. تفاصيل استضافة المملكة السعودية لكأس العالم 2034
  • الإعلان عن أسماء المدن المستضيفة لكأس العالم في المملكة