أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، حصد طلاب الجامعة من متحدي الإعاقة لمراكز متقدمة بفعاليات ملتقى طلاب ذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، والذي نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، تحت شعار «مبدعون باختلاف 2» برعاية من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.
حقق طلاب الجامعة المشاركون المركز الأول في كرة القدم بقياده الطالب احمد مجدى عبد الستار، والفائز بالمركز الأول كرويًا، كما حصلت الجامعة على المركز الأول أيضًا في البلاي ستيشن بقياده الطالب احمد سيد احمد "صم وبكم" والمصنف بالمركز الأول.


وأشاد رئيس الجامعة بما حققه الطلاب من تمثيل مشرف لجامعتهم، مؤكدًا على اهتمام الجامعة ورعايتها لطلابها الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات، لافتًا إلى ما توليه قيادة الدولة المصرية من جهود لتسهيل كافة السُبل لأبنائها من ذوي القدرات، وتحقيق مشاركتهم الفعالة في صنع وبناء المستقبل. 
وقد شارك طلاب الجامعة أيضًا في الدورات التثقيفية والتأهيلية التي أقيمت بالمعهد، وكذلك ورش العمل التي عُقدت لهم، فضلًا عن مشاركتهم بالزيارة التي تمت لأحد المشروعات القومية. أشرف على إعداد الطلاب وتأهيلهم للمشاركة، وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، د. يسرى خلاف، مدير مركز متحدي الإعاقة، ود. سويسي رمضان، نائب مدير المركز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان

استقبلت جامعة الرباط الوطني عبر النافذة التعليمية والتدريبية بدارالشرطة ببورتسودان طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية برنامج العلاج الطبيعي وطلاب القانون.الدكتور احمد محمد احمد محمود مدير النافذة التعليمية والتدريبية اوضح (للمكتب الصحفي للشرطة) ان برنامج النافذة يهدف الي التهيئة النفسية والذهنية للطلاب قبل بدء الامتحانات الخاصة بكليتي التقنية والعلوم الصحية وبرنامج العلاج الطبيعي وكلية القانون بجانب التذكير بلوائح الامتحانات ولوائح شؤون الطلاب ، اضافة لبعض الارشادات النفسية ، مؤكدا ان امتحانات الجامعة ستبداء بداخل البلاد وخارجها ، مشيرا الي ان مدن (بورتسودان ودنقلا) لطلاب العلاج الطبيعي.فيما تشهد مدن (بورتسودان ودنقلا وعطبرة والقضارف وكسلا وكوستي) امتحانات طلاب كلية القانون ، مشيدا باهتمام وجهود ادارة الجامعة ممثلة في الفريق اول شرطة د. العادل عاجب يعقوب مدير الجامعة ونائب مدير الجامعة وعمداء الكليات وصولا للغاية المنشودة في ترقية وتطوير العملية التعليمية بالجامعة التي تهدف الي نحو بيئة علمية أمنه ومستقرة (الريادة والتميز) .المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي