أحيت الإعلامية إنجي أنور ذكرى رحيل الأديب نجيب محفوظ، قائلة :" حضارة مصر مستمرة، وهناك قمم من الإبداع مر عليها الزمن لكنهم تركوا تأثير على الابداع من بعدهم".

 

أحمد موسى يكشف تفاصيل حواره مع الإرهابي الذي حاول اغتيال نجيب محفوظ في ذكرى رحيله.. تعرف على أبرز أعمال نجيب محفوظ

 

وقالت إنجي انور في برنامجها “ مصر جديدة ” المذاع على قناة “ إي تي سي”، :" نجيب محفوظى واحد من المبدعين الذين تركوا أثر عظيم، ونجيب محفوظ أضاف لجائزة نوبل وليس العكس".

 

وأضافت إنجي انور :" جزء من ألفاظنا اليومية مصدره نجيب محفوظ وأدبه ورواياته وجزء من أفكارنا وثقافتنا المستمرة معانا من خياله، كفكرة سي السيد الراجل الشرقي المسيطر المتجبر والست أمينة الغلبانة المستكينة، هذا خيال نجيب محفوظ".

 

وقالت: نجيب محفوظ تراه في خان الخليلي، لإن ذاكرتك محتفظة بصورة ذهنية للمكان، من جملة قريتها أو لقطة شاهدتها لفيلم من أدب نجيب محفوظ، لست من انصار دراسه ادب نجيب محفوظ في المدارس، نجيب محفوظ لا يصح  ان يكون منهج تحصل على درجات منه.. لكنه ابداع تحصل منه على متعة وشبع وامتلاء وقالت "معرفش ازاي ممكن أقنع شخص مقراش للكاتب الكبير ده وأقوله فايتك كتير يا أخينا.. او فايتك كتير يا أختاه" 

 

وأكدت أن جزءًا من عبقرية نجيب محفوظ انه خرج من قلب الحارة المصرية في حي الجمالية، وكان شخص طبيعي عاشق للحياة، ويعشق تصويرها بالكلام، ومن قيمة أدب محفوظ انك ممكن تقرأ له  فتعيش خبرة تجربة لم تمر بها لكن تشعر بيها، محفوظ نقدر نقول عليه فيلسوف عصره وأوانه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نجيب محفوظ محفوظ انجي انور رحيل نجيب محفوظ اخبار التوك شو نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

الصحفية إنجي الطوخي: أهتم بدراسة التربية الإيجابية لتقديم معلومات قيمة للقارئ

قالت إنجي الطوخي صحفية بجريدة «الوطن»، إنّها مهتمة في إطار عملها بدراسة التربية الإيجابية، لتقديم معلومات للقارئ مبنية على الخبرة، لافتةً إلى أنها حصلت على كورسات تربية إيجابية.

وأضافت الطوخي، في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، على قناة on: «التربية الإيجابية الحديثة تختلف عن التربية في الماضي بخصوص السماح للأطفال بالتعبير عن مشاعرهم».

وتابعت: «كلنا تربينا على تنفيذ الأوامر، لأن الأبوين أكثر علما منا، ولكن التربية الإيجابية تعتمد على الحسم مع السماح بالتعبير عن المشاعر، فمن حق الطفل أن يغضب ويتكلم، فكبت مشاعر الطفل وإجباره على تنفيذ الأوامر تؤثر عليه، ومجتمعنا لا يعبر عن مشاعرهم».

وأكدت، أنها تتدخل في حياة أبنائها لأقصى مدى، لأنها ترى أن السوشيال ميديا مرعبة، ولا تسمح لابنها بامتلاك موبايل كونه في الثامنة من عمره، وإذا حصل عليه، فإنه لن يستخدم الإنترنت، حتى يستوعب السوشيال ميديا فيما بعد عندما يبدأ في استخدامها مع تقدمه في العمر.

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم "جوازة توكسيك" آخر ليلة عرض
  • سعد الدين الهلالي: جيل 1946 أضاف للفقه الإسلامي في أحكام المواريث
  • محمد أنور يروج لـ أغنية «زي الجن» من فيلم «جوازة توكسيك» (فيديو)
  • في ذكرى رحيله.. عمر الشريف سفير الفن العالمي.. العاشق لفاتن حمامة في التمثيل والحقيقة
  • لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»
  • إنجي الطوخي: التنافس بتاع سوبر ماما مدمر.. وتناولت «جروبات الماميز» في «الوطن»
  • الصحفية إنجي الطوخي: أهتم بدراسة التربية الإيجابية لتقديم معلومات قيمة للقارئ
  • دحامني يعلن رحيله عن المولودية
  • بنكيران: نحن في حرب مع إسرائيل كان خص النساء يخرجو يمشيو من دون إذن الأزواج
  • موقع القوات محفوظ.. التسوية رابحة للجميع