أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، أهمية ان يبقى الوضع الأمني في حضرموت "كبرى محافظات اليمن" مستقرًا لتبقى انموذجًا للسلام في اليمن بأسرها.

وأعرب ستيفن، الذي يزور حضرموت حاليا، في تصريح للمكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت، عن تقديره العالي لجهود السلطة المحلية بحضرموت بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي بالعمل على ابقاء الأمن والاستقرار في حضرموت بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب.

كما عبر عن سروره لزيارة حضرموت وبالتحديد مدينة سيئون في زيارة هي الاولى لسفيرٍ امريكي لوادي حضرموت منذ 10 أعوام. واوضح السفير الامريكي أن لقائه على رأس وفد رفيع المستوى اليوم بمدينة سيئون بقيادة السلطة المحلية بحضرموت وقف أمام الوضع السياسي والاقتصادي والأمني، وبحث المساهمة في دعم الخدمات وعملية السلام، الى جانب دعم استقرار حضرموت ومكافحة الارهاب واستعراض اوضاع النازحين الداخليين والوضع الانساني بشكل عام، وفقا لمركز إعلام السلطة المحلية

وقال سفير الولايات المتحدة إن بلاده وقعت اتفاقية تفاهم للحفاظ على المواد الثقافية القديمة، وتم مؤخرًا اعادة العديد من القطع الاثرية التي تم تهريبها من البلد الى الحكومة اليمنية، مشيرًا الى التطور الايجابي لعملية السلام خلال العام والنصف المنصرم، والتطلع الى وقف اطلاق نار مستدام وحل شامل للصراع في اليمن بدعم من المجتمع الدولي وجهود اليمنيين أنفسهم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الوضع سيتدهور.. أميركا تحذّر إسرائيل من اي مناورة في جنوب لبنان

حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من أنه، استناداً إلى تقييماتها الاستخباراتية، فإن أي محاولة إسرائيلية لإجراء مناورة برية محدودة في جنوب لبنان من المرجح أن تؤدي إلى صراع شامل مع حزب الله، الذي ستنضم إليه إيران أيضاً.

وجاء ذلك حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية خلال اجتماعات لكبار المسؤولين الأميركيين مع نظرائهم الإسرائيليين، في ظل تزايد المخاوف من الحرب في شمال إسرائيل.

ويأتي هذا التحذير بعد أن عرض مسؤولون إسرائيليون كبار على الأميركيين خيار القيام بعملية إسرائيلية تهدف إلى دفع حزب الله على بعد عدة كيلومترات شمال الحدود، في محاولة لتجنب حرب شاملة من المتوقع أن تؤدي إلى دمار واسع النطاق في كلا البلدين.

وتعتقد الإدارة الأميركية حسب الصحيفة أن الفرصة ضئيلة للغاية لتنفيذ مثل هذه العملية من دون إثارة صراع واسع النطاق، وتخشى أن يؤدي أي توغل بري من جانب إسرائيل في لبنان على الفور إلى سلسلة متبادلة من التفجيرات المدمرة في عمق البلدين.   وأوضح أحد المسؤولين الأميركيين الذين شاركوا في المحادثات: "حتى لو أقسمت إسرائيل بأنها تريد فقط إبعاد حزب الله عن الحدود، ولا تريد تدمير بيروت، فمن المحتمل أن الجانب الآخر لن يصدق ذلك".   وتشعر الولايات المتحدة بالقلق من أن تتدخل إيران بشكل مباشر في حرب من هذا النوع، وتقصف مناطق مختلفة في إسرائيل مع حزب الله، بطريقة قد تؤثر على عمل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.   وقال دبلوماسي في إحدى الدول التي أصدرت تحذيرات من السفر إلى لبنان لصحيفة "هآرتس": "طالما لم يتم إحراز تقدم في المفاوضات مع حماس، فلا توجد طريقة للتوصل إلى اتفاق في الشمال". وأضاف "صحيح أن الأيام القليلة الماضية كانت أكثر هدوءا نسبيا، لكن الوضع هناك يمكن أن يتدهور في غضون دقائق إلى حرب قبيحة للغاية".(رصد لبنان24)
المصدر: رصد لبنان24

مقالات مشابهة

  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • الاتحاد الأوروبي: شرعنة "إسرائيل" بؤر استيطانية بالضفة "تقويض للسلام"
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • فوق السلطة- رضيت بالتنسيق الأمني والتنسيق لم يرض بالسلطة الفلسطينية
  • اجتماع امني برئاسة الفياض لبحث الوضع الأمني في سهل نينوى
  • الأمني الإسرائيلي يعلن سحب صلاحيات من السلطة الوطنية الفلسطينية بشرق بيت لحم
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • الوضع سيتدهور.. أميركا تحذّر إسرائيل من اي مناورة في جنوب لبنان