التقى الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، سلوى يوسف، رئيس فريق عمل مشروع "ابنتي الغالية" بمحافظة قنا ومدير هيئة كوبتك اورفانز لمنطقة القاهرة وقنا، كاترين محروس، المنسق الميداني لهيئة كوبتك اورفانز لمنطقة القاهرة وقنا، وأعضاء فريق عمل مشروع "ابنتي الغالية" بمحافظة قنا، وذلك لتقديم التهنئة للدكتور أحمد عكاوي بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وبحث أوجه سبل التعاون سبل التعاون المشترك.

ورحب الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، بفريق عمل مشروع "ابنتي الغالية" معبرا عن سعادته باللقاء، مُشيدًا بالمشروع في مجال التدريب وتنمية وعي الفتيات وبأهمية العمل المجتمعي التطوعي في خدمة المجتمع، مؤكدا أن الجامعة تهتم بتوفير سبل الدعم لإنجاح كافة البرامج التدريبية المختلفة لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم وتأهيلهم لخدمة المجتمع المحيط والوطن.

واستمع رئيس الجامعة لشرح وافى من سلوى يوسف، رئيس فريق عمل مشروع "ابنتي الغالية"، والذي تقوم هيئة كوبتك أورفانز بتمويله، حيث يعمل المشروع على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة لمعايشة تجربة العمل معا في محبة وسلام وبروح الفريق مما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي، والاجتماعي.

ويقوم المشروع على مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الثانوي والجامعة، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي، عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة في الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة، بل ومعايشة القيم الإنسانية والمهارات الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي.

وذلك من خلال المبادرات المجتمعية التي تنفذ حاليا بواسطة بنات ابنتي الغالية بالجمعيات الشريكة بمحافظة قنا وهى 24 مبادرة في مجالات: الصحة، التعليم، التمكين الاقتصادي، البيئة والمرافق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة جنوب الوادي مشروع ابنتي الغالية فریق عمل مشروع ابنتی الغالیة

إقرأ أيضاً:

8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي

البلاد ــ الرياض

حقق صندوق التعليم العالي الجامعي خلال العام 2023م العديد من الإنجازات من أبرزها الأداء الاستثماري الذي حقق نجاحًا مستقرًا في مساراته المتعددة، وبمعدلات نمو واعدة؛ تمثلت في تحقيق نسبة نمو 8% من قيمة الأصول المدارة عن العام 2022م، كما تم تحقيق نسبة 9.93 % كعائد استثماري إجمالي على محفظة الصندوق؛ بصافي أرباح قدرها (394) مليون ريال، والتي تعد الأعلى منذ إنشاء الصندوق بنسبة نمو تبلغ 261% عن العام المالي 2022م.

ووفق تقرير أداء الصندوق للعام المالي 2023، مول الصندوق (29) مشروعًا جامعيًا، فيما بلغ إجمالي المشاريع التي مولها الصندوق منذ إنشائه حتى الآن (618) مشروعًا جامعيًا بلغت تكلفتها أكثر من (3) مليارات ريال، شملت جميع البرامج العلمية والأكاديمية لكافة الجامعات، لرفع درجة كفاءتها وتعزيز مكانتها بين الجامعات العالمية.

يذكر أن مجلسِ الشورى، خلال جلسته التي عقدت يوم الاثنين الماضي، عرض التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1444 / 1445هـ، حيث كان ضيف الجلسة الأمين العام لصندوق التعليم العالي الجامعي الدكتور تركي بن سليمان الزميع.

إنجازات صندوق التعليم الإقتصادي
9.93 % نسبة عائد استثماري على محفظة الصندوق
29 مشروعاً جامعياً مولها الصندوف منذ إنشائه.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا