باشر فريق إشراف الإدارة الصحية بالقوصية، بقيادة الدكتور خالد علي عبد العال، مدير الإدارة الصحية، وبمشاركة فريق وزارة الصحة برئاسة الدكتور مينا مجدي، وبحضور حسين فرغلي، المراجع الأول للمتوطنة في مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، في تنفيذ استراتيجية القضاء على مرض البلهارسيا خلال عام 2023.

تم زيارة وحدات الشيخ داود وبني زيد لمتابعة المسح الميداني، حيث تم التركيز على إجراء فحوصات لنسبة 10٪ من المواطنين الموجودين في كل مربع للوحدة.

تهدف هذه الحملة إلى كشف حالات الإصابة بمرض البلهارسيا من خلال رصد وفحص فرق مدربة.

تهدف هذه الحملة إلى الإعلان عن مصر خالية من مرض البلهارسيا، وسيتم توفير الفحص والعلاج مجانًا للمواطنين المصابين. سيتم العلاج فور اكتشاف الإصابة بهذا المرض الخطير.

سيتم تواصل جهود الفريق وتنظيم حملات إضافية في المناطق الأخرى للكشف عن المزيد من حالات البلهارسيا ومعالجتها على الفور. يأمل الجميع في تحقيق نتائج إيجابية والقضاء على هذا المرض الخطير في أقرب وقت ممكن.

صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023 صحة القوصية القضاء على البلهارسيا خلال عام 2023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد

أعلنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، انتظام أعمال القافلة الطبية المجانية والتي بدأت أعمالها اليوم وتستمر حتى الغد، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، بقرى بولاق التابعة لمركز الخارجة بالمحافظة.
وأكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والعظام، والجراحة، والأسنان، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
وأضاف وكيل صحة الوادي الجديد، أن وزارة الصحة تنفذ القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة" حياة كريمة"، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن القوافل الطبية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، إيمانا من قطاع الصحة بوجوب علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة، وتحقيق الهدف الرئيسي الذى ناشد به رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال "حياة كريمة"، وهو بناء الإنسان المصرى، بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

مقالات مشابهة

  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • سابقة.. القضاء يأمر بالحجز على أموال جماعة الدار البيضاء تنفيذا لحكم قضائي في ملف استمر 14 سنة
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • أستاذ اقتصاد: القضاء على فكرة الهجرة من الصعيد بعد تنفيذ مشروعات استثمارية
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد