يستعد البلجيكي تامينو أمير محرم فؤاد، حفيد الفنان الراحل محرم فؤاد، لإحياء حفل موسيقي ضخم في القاهرة في 22 سبتمبر المقبل، وهو ما جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الحالية.

ونشر تامينو منشور يعبر فيه عن مدى سعادته بهذا الحفل وتحمسه له، قائلًا "جولة السحر ستبدأ أخيرًا في القاهرة بمصر، يوم 22 سبتمبر، منذ حفلنا الأول في مصر منذ عامين، ونحن نتطلع إلى العزف هناك مرة أخرى، لقد شعرت حقًا وكأنها العودة للوطن".

تامينو محرم فؤادتامينو أمير محرم فؤاد

تامينو أمير محرم فؤاد، هو موسيقي بلجيكي، وحفيد المغني المصري الشهير الراحل محرم فؤاد، ويبلغ تامينو من العمر نحو 27 عامًا، وأمضى طفولته ما بين مصر وبلجيكا.

بدأ مسيرته الغنائية عام 2016، فيما توسعت شهرته عام 2017 عندما فاز في مسابقة المواهب الموسيقية الصاعدة ببروكسل.

و سُمي بـ تامينو لان والدته أعطته الأسم بالإضافة إلى اسمه العربي، الذي اختاره حفيد المطرب الراحل ليكون اسم ألبومه الأول، يقول: "سميت الألبوم أمير لأن اللغة العربية تعني لي الكثير، وأمير باللغة العربية تعني الأمير الذي لم يختر أن يكون أميرًا وأنا أشعر بالشيء ذاته تجاه الموسيقى".

لم يعش تامينو كثيرًا مع جده فقد رحل فؤاد في عام 2002، وكان تامينو يبلغ من العمر خمسة سنوات، وقال في حديث خاص "كنت صغير جدًا عندما رحل جدي فأنا لا أتذكره جيدًا ولكنه يعني لي الكثير، ودائمًا ما أستمع إلى أغانيه واتطلع إليه كموسيقي وكرجل".

درس تامينو الموسيقى في الكونسيرفتوار الملكي  بأمستردام ولكنه لم يكن الوحيد الذي ورث جينات الفن من محرم فؤاد، فوالده طارق اتجه للغناء والموسيقى في فترة ما من حياته.

حفيد محرم فؤاد البلجيكي


أصدر تامينو أول ألبوم كامل، وانضم إلى مجموعة من الموسيقيين العرب المُقيمين في بروكسل، والتي تحمل اسم نغم ذكريات، وهي أوركسترا تتكون من موسيقيين محترفين في الشرق الأوسط، معظمهم من اللاجئين الذين فروا من سوريا أو العراق.

في عام 2018 قدم تامينو حفلًا في لندن، وكان قد زار أوروبا كثيرًا لتقديم عروضه.

وفي عام 2019 أحيا تامينو أول حفلاته في مصر والتي اعتبرها تجربة مختلفة له بعدما كانت تمثل له هذه الخطوة بعض الخوف، قائلًا "كنت دائمًا أتريث بشأن قرار الغناء في مصر نظرًا للهيبة من الغناء على أرض الأجداد".

ويتولى شقيقه رامي إخراج أغانيه المصورة وجلسات التصوير الخاصة به، حيث قال "رامي يعلم تمامًا ماهيتي كفنان، ويمكنني أن أخبره ما لا يعجبني أيضًا".

عمل أمير محرم فؤاد في مجال الموضة وأجرى عرضًا للأزياء مع جيزيل بوندشين خلال أسبوع الموضة في باريس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامينو محرم فؤاد

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا من انتشال جثمان الشاب عبد الله سلم على من بئر عمقة 6 متر بنجع العقولة التابعة إداريا لقرية الشيخ شبيكة مركز ملوي جنوب محافظة  المنيا.

وقد سيطرت حالة مت الحزن على نفوس الأهالي وأسرة الراحل لحظات استخراجة من البئر الذي سقطه به صباح اليوم.

سوف يتم نقل جثمان الراحل إلى مستشفى ملوي التخصصي تمهيدا من أجل تشييع جثمانة من مسقط راسة في قرية نجع العاقولة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

مقالات مشابهة

  • «هنولعها ونغني للصبح».. محمد فؤاد يروج لحفله في الساحل الشمالي
  • في هذا الموعد.. محمد فؤاد يحيي حفل غنائي في الساحل الشمالي
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • بعد نجاح حفل كاظم الساهر بالقاهرة .. القيصر يستعد لإحياء حفل بجدة
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا
  • محمد فؤاد: المفروض نتعامل مع البلد من منطلق التعامل مع رب العالمين
  • المقاطعة الفنية كارت ضغط للعقاب الجماهيرى أم ضريبة مستحقة لمواقف الفنان؟