كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل خاصة بمحاولة اغتيال الأديب الكبير نجيب محفوظ في التسعينات، قائلا إنه كان الصحفي الوحيد الذي جلس برفقة الإرهابي محمد ناجي الذي حاول اغتيال الأديب الكبير، موضحا أن الجماعة الإسلامية قررت اغتيال نجيب محفوظ بعد أن حصل على جائزة نوبل. 

أحمد موسى يكشف تفاصيل عن محاولة اغتيال نجيب محفوظ 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه كان الصحفي الوحيد الذي نجح في لقاء هذا الإرهابي، و تحدث معه عن تفاصيل الحادث، وطريقة التخطيط لاغتيال هذا الكاتب الكبير، موضحا أنه من طلب مواجهة هذا الإرهابي، لافتا إلى أن الإرهابي كان واحد من أعضاء الجماعة الإسلامية، وحصل على تكليف بقتل نجيب محفوظ عند منزله في منطقة العجوزة، وقال له الإرهابي إن الخطة كانت ذبح نجيب محفوظ أمام أسرته 

وتابع: "دول الإرهابيين اللي خططوا لقتل نجيب محفوظ، واتكلمت مع الإرهابي عن الخطة لاغتيال نجيب محفوظ، وقالي  يدوب اتحرك جري عليه وضربه في رقبته من الجنب اليمين وهو بيركب العربية، وكان هيكمل عليه ولكن الناس بدأت تجري وتلحقه، وهربت المجموعة الإرهابية وقتها، وحصل على تصريحات حول الجماعة الإسلامية وتكليفاتها في عام 1994".

 

وواصل أحمد موسى، أن الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد كان يرغب في إجراء هذا الحوار، ألا أنه سبقه، ولكن هنأه على هذا الحوار، "أستاذ مكرم محمد أحمد أرسل لي تحية على إجراء هذا الحوار، وهذه شهادة كبيرة بالنسبة ليا أن كاتب كبير زي ده يرفع سماعة التليفون ويكلمك". 

واستكمل أحمد موسى: "الحوار ده خدت عليه مكافأة كبيرة بعد الحصول على الحوار ده، عشان الحوار ده وقتها عمل ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الدولية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى نجيب محفوظ الجماعة الإسلامية اغتيال نجيب محفوظ جائزة نوبل اغتیال نجیب محفوظ أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن جماعة الإخوان الإرهابية تشكك في انتصار أكتوبر، معقبا: "هل يمكن لمن يشكك في نصر أكتوبر أن يكون مصريًا؟ العدو الإخواني مثل العدو الإسرائيلي، لن يكون معك أبدًا".

إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار أكتوبر الجيش المصري نجح في كسر غرور موشيه ديان

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم: أن الجيش المصري نجح في كسر غرور موشيه ديان خلال نصر أكتوبر،

 

وأشار أحمد موسى  إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات عقد اجتماعًا مع الفريق أحمد إسماعيل قبل بدء الحرب، بهدف استعادة الأراضي المصرية، مؤكدًا على ضرورة الفخر بقادة القوات المسلحة المصرية.

 

وأوضح أحمد موسى أن وجوه الجنود الإسرائيليين كانت مليئة بالانكسار والحسرة خلال حرب أكتوبر 1973، مؤكدًا على التزام القوات المسلحة المصرية بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

عث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.


جاء بها:- يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.

 

 

لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها، وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء، وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والاعتزاز، ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء، فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء، وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء، لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة كل التحديات والصعوبات وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • أحمد عزمي يكشف تفاصيل مؤلمة عن فترة إدمانه وسجنه: دعم وحيد حامد ويحيى الفخراني كان له الأثر الأكبر
  • أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه