30 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أبلغ اقليم كردستان، مسؤولاً في الامم المتحدة بضرورة حسم المشاكل مع بغداد بينها الموازنة.

وذكر مكتب رئيس ممثلية حكومة اقليم كردستان في بغداد فارس عيسى في بيان ورد لـ المسلة،

وجرى ذلك خلال لقاء رئيس ممثلية حكومة اقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، مع مدير الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة في العراق مانوج ماثيو، حيث تم استعراض الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في اقليم كردستان والعراق والمنطقة والتحديات التي تواجه العملية السياسية.

وبحث الطرفان المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد وبالاخص قضية تنفيذ قانون الموازنة العامة، مع تأكيد الجانبين على وضرورة حل وحسم جميع المشاكل وفق القانون والدستور.

كما جرى بحث الأوضاع الأقتصادية الحالية في العراق واقليم كردستان،فضلا عن التغير البيئي وازمة المياه في العراق والمنطقة، اضافة الى بحث ملف انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائه نهاية العام الحالي وتأثيراتها المستقبلية.

واكد رئيس ممثلية حكومة الاقليم في بغداد استعداد حكومة الاقليم لأجرائها في وقتها المحدد، معلنا عن قيام الحكومة في اربيل عن تهيئة الأرضية اللازمة لأجرائها واعداد مستلزمات نجاحها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: اقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز

عقد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور حجّار إجتماعا موسعا لمنظمات الأمم المتحدة، في حضور المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان بليرتا أليكو، مدير برنامج الأغذية العالمي ماثيو هولينغورث، ممثل اليونيسف أدوار بيجبيدر، ممثلة مكتب الشؤون الإنسانية "OCHA" كريستين كنوتسن، نائبة ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين تريسي مولفير، ممثل منظمة الهجرة الدولية ماتيو لوسيانو ومديرة شؤون "الأونروا" دوروثي كلاوس وفريق عمل الوزارة.

وشدد الوزير حجار خلال الإجتماع، على "ضرورة السعي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت ممكن وحماية المدنيين والدعم المباشر للعنصر البشري العامل في الخطوط الأمامية في مختلف الوزارات، خصوصا وزارة الشؤون الإجتماعية، وضرورة تأمين مساعدة مباشرة لهم لا سيما أن عددا كبيرا منهم إضطروا إلى النزوح من منازلهم. كما جرى التداول في كيفية الإستجابة للحالات الطارئة وتلبية حاجات الصامدين في المناطق الحدوديّة والنازحين في مراكز الإيواء الرسميّة وخارجها".

وأكد أن الوزارة "ملتزمة عدم التمييز بين المقيمين في لبنان، أكانوا عمالا أو نازحين أو لاجئين، وتبحث عن حلول سريعة مع منظمات الأمم المتحدة المتخصصة، لحلحلة الملفات الشائكة وإيجاد بدائل كتسهيل العودة أو غيرها".

مقالات مشابهة

  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق يرفع الجهوزية الأمنية للحد الأقصى في مواجهة التصعيد الاقليمي
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • حكومة اقليم كوردستان تكشف عن اجتماع ثلاثي مرتقب لاستئناف صادرات النفط