«الفجالة» أشهر أسواق الأدوات المدرسية والشنط بوسط القاهرة، تمتد نار الأسعار لتحرق جيوب أرباب وربات الأسر.

قال صاحب أحد محال الشنط المدرسية بالفجالة يدعى عمرو أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا فى أسعار الشنط المدرسية هذا العام مؤكدًا أن الأسعار تبدأ من 300 جنية للشنطة وتصل الشنطة حتى ألف جنيه لـ«البراندات» الشهيرة.

وأشار إلى أن لكل مرحلة دراسية متطلباتها من الشنط، حتى أن هناك شنطًا مستوردة وأخرى صناعة محلية، ورغم من أن الشنط المحلية تتميز بخامة جيدة غير موجودة فى الشنط المستوردة ولكن ما يميز الشنط المستوردة التقفيل النهائى، متمنيًا أن تكون الصناعة المحلية تلتفت لهذا الأمر فمع توافر الخامة الجيدة والتقفيل الدقيق ستنهض الصناعة المحلية.

وأشار مصطفى صاحب أحد محال المستلزمات المدرسية إلى أن الأسعار تزداد يوميا وبنسب كبيرة جدًا ففى السنوا ت الماضية كانت الأسعار تزداد بنسبة 10% كل عام ولكن هذا الموسم ارتفعت الأسعار إلى الضعف، موضحًا أن «الآلة الحاسبة الأصلية كانت بـ400 وبـ500 جنيه والآن أصبحت بـ900 جنيه والكشاكيل والأقلام كل حاجة زادت الضعف والإقبال قليل جدًا حتى لو كان فى إقبال، ولى الأمر اللى كان بيجى ياخد الكشاكيل والكراريس باللفة واتنين وتلاتة كمان، حاليًا بيجى يقول عايز كشكولين وكراستين.

وركزت جولة «الوفد» على الأسواق الشعبية وأسواق الجملة.. أما ما يطلق عليها أسواق أولاد الذوات فحدث ولا حرج.. فالشنط أسعارها تبدأ من ١٠٠٠ج وتصل إلى 3 آلاف جنيه.

والزمزميات بين 1٥٠ - ٥٠٠ جنيه، وكذلك المقالم الجلد إلى غير ذلك من مستلزمات اليوم الدراسى من قص ولزق وخلافه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفجالة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك

انطلق موسم حصاد المانجو في الإسماعيلية في شهر يونيو، ويستمر حتى نهاية أغسطس، فيما يستمر حصاد الأصناف الأجنبية حتى نهاية أول شهر أكتوبر، وفي الفترة الأخيرة زاد حجم المحصول الموجود في الأسواق ما أدى إلى انخفاض أسعارها مقارنة ببداية الموسم.

أسعار المانجو السكري اليوم

وانخفضت أسعار المانجو اليوم في أسواق الإسماعيلية في أول جمعة بشهر يوليو مقارنة بشهر يونيو الماضية بنسبة وصلت إلى 20% تقريبًا، مع زيادة إنتاج محصول السكري الأبيض.

وقال إبراهيم صالح أحد مزارعي المانجو في منطقة التعاون بمحافظة الإسماعيلية، إن أسعار المانجو اليوم سجلت 28 جنيهًا للسكري الأبيض للمستهلك، وما يقرب من 20 جنيهًا للتجار في المزارع المختلفة.

وأضاف «صالح» في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار المانجو من المتوقع أن تنخفض أكثر خلال الفترة المقبلة.

أسعار المانجو اليوم.. الزبدة بـ20 جنيها 

أما سعر المانجو من صنف الزبدة فهو 20 جنيهًا للمستهلك، ويباع في المزارع بـ15 جنيها بحسب جودة الصنف وحجم الثمرة، بحسب محمد سعد أحد تجار المانجو في سوق المستقبل لتجارة الفاكهة والخضروات بالجملة.

وقال سعد إن الأصناف الموجودة في الأسواق الفترة الحالية، هي: «السكري الأبيض، البلدي، الزبدة»، وخلال أيام ستظهر باقي الأصناف: «العويس والفص والسكري الممتاز والصديقة والنعومي».

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • ‏الأثرياء الديمقراطيين: سنوقف تمويل الحزب حتى انسحاب ‎بايدن
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 5 - 7 - 2024 في أسواق الدقهلية
  • إيقاف حبس المتهم بقتل طبيبة التجمع
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • أهم ما جاء في استقصاء الظرفية الاقتصادية لبنك المغرب
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • تبدأ من 2000 جنيه.. أسعار تذاكر حفل إليسا في لبنان
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد