بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عدداً من الملفات والموضوعات الحيوية خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

تقديم الخدمات لـ 1944 حالة خلال قافلة طبية بقرية البهنسا في المنيا المنيا تواصل عقد جلسات تشاورية لاستعراض متطلبات المواطنين من مشروعات الخطة الاستثمارية

ناقش المحافظ نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والبالغ عددها ٣٢٦٥ مشروعاً الجارى تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى في ٢٨ قطاعا لخدمة أهالى القرى المستهدفة البالغ عددها ١٩٢ قرية فى ٥ مراكز، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الأولى تم الانتهاء من ٣٢ مجمعا خدميا و ٢٠٧ مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بالإضافة إلى مشروعات جارى استكمالها وتضم ١٧ محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة و أبوقرقاص، فضلاً عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.

شدد المحافظ على تكثيف المتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موجهًا بضرورة تضافر الجهود المبذولة لسرعة توصيل المرافق والانتهاء من تسليم المتبقي من المجمعات الخدمية للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى المستهدفة، مؤكداً على سرعة الانتهاء من إجراءات توفير الأراضي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمركزي سمالوط وبنى مزار تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروعات خاصة المتعلقة بقطاع مياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة الصرف الصحى.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين، بتفعيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية على مستوى المراكز لتلقي أي بلاغات بخصوص التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، مشدداً علي ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وحماية المواطنين ضد أى تلاعب.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين تقريرا حول جهود المديرية في توفير السلع والمواد الغذائية والمقررات التموينية، إلى جانب جهود الحملات فى مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وإحكام الرقابة على المحلات العامة والتجارية ومحطات المواد البترولية، مؤكداً على توافر السلع الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والأسواق بما يلبى كافة احتياجات المواطنين.

وجه المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمرور ومتابعة إجراءات الأمان والسلامة لتفادي نشوب أي حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من توافر طفايات الحريق، وكلف مديرية العمل بإعداد تقرير مفصل عن الحملات التفتيشية للتأكد من الالتزام بتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية.

وناقش المحافظ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2023/2024، وأهم المشروعات المدرجة ضمن الخطة وفقاً للمعايير والضوابط والجدول الزمنى المحدد، وتم عرض اعتماد كل مركز على حدة من وزارة التخطيط وفقا للمقترحات المقدمة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ خطة الرصف بالشوارع الهامة والطرق التي تخدم أكبر قدر من المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملات الرقابية المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومراكز الشباب

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة

تمكنت الرقابة التموينية بالمديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، من ضبط أحد تجار مشروع «جمعيتي» يتلاعب في صرف السلع التموينية، بعمليات بيع وهمية، بناحية النوبارية.

كانت معلومات قد وردت لرجال الرقابة التموينية بالمديرية، تفيد بقيام أحد تجار مشروع جمعيتي بتجميع ماكينات صرف سلع تموينية لتجار آخرين استخدامها في الضرب الوهمي وتحقيق أرباح غير مشروع.

بفحص المعلومات، والتأكد من صحتها، تم عرضها على المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، قرر تشكيل حملة مكبرة، لضبط المخالف، ومراقبة المحالّ و لأسواق بنطاق النوبارية.

وتمكن الحملة التموينية التي جاءت بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، ياسر المهندس، مدير الرقابة التموينية بالمديرية، يرافقهم محمد صبري، مفتش الرقابة التموينية بالمديرية، من ضبط 4 ماكينات عبارة عن 2 ماكينة لصرف السلع التموينية، 2 ماكينة آخرين لصرف فارق نقاط الخبز.

تم التحفظ على الماكينات، وتحرر محضرًا بالمخالفة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل الوزارة، على استمرار حملات الرقابة التموينية، لمراقبة السلع والناقد من مدى جودتها ومنع التلاعب بالمواطنين، وردع وضبط المخالفين، للحفاظ على الدعم وضمان وصولة إلى مستحقيه.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي