ليبيا – أكد عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن القضية الفلسطينية موضوع يتعلق بالعقيدة والحق والباطل وبالأخلاق، وأي تطبيع مع العدو مرفوض جملةً وتفصيلًا وهذا غير قابل للنقاش.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على تلفزيون “التناصح” الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إن لقاء نجلاء المنقوش بوزير خارجية “العدو”، سواء كان من تخطيطها أو بالتفاهم مع عبد الحميد الدبيبة لا يقبل ولا يوجد له عذر ولكن أن تستغل هذه الحادثة لتصفية الحسابات مع الحكومة هذا أمر مرفوض.

وأضاف: “الاجتماع كان مفترض أن يكون سري ولم تتعود الحكومات الصهيونية أن تسرب هكذا أخبار الا عن طريق معارف وبعد فترة دون تفاصيل، بالتالي ليس من المعتاد تسريب اجتماعاتهم لكن لماذا هذه المرة تم الاعلان؟ ومفروض أن يكون سري بين كوهين والمنقوش، ما مصلحته في الإفصاح عن لقاء مفروض أن يكون سري؟ ومالذي حدث في اللقاء؟ أحد المحللين قال يبدو أنه لم يحدث توافق وإلا ما أعلن كوهين عن هذا اللقاء، ربما طلب كوهين أشياء ولم يحدث توافق وأعلن عن هذا اللقاء”.

وأشار إلى أن التطبيع مع العدو مرفوض بشكل قاطع جملًة وتفصيلًا وهو نهاية لكل سياسي بحسب قوله.

 

وفيما يلي النص الكامل:

موضوع ما صرحت به وكالة العدو الصهيوني ووزارة خارجيتها مما حدث في روما في لقاء بين المنقوش ووزير خارجية العدو، أن القضية الفلسطينية موضوع يتعلق بالعقيدة والحق والباطل ويتعلق بالأخلاق، ليس الفهلوة والفلاحة والسياسية تمشي فيه، أي تطبيع مع العدو مرفوض جملةً وتفصيلًا وهذا غير قابل للنقاش، الخوف والمجاملات هو الداعي أن نحكي فيه، الخطأ خطأ نقوله للدبيبة وللمنقوش وكيف سنتعاطى معه سنفصله، آرائنا ليست للإيجار موقفنا وصل للدبيبة من اليوم الأول.

لقاء المنقوش بوزير خارجية العدو، سواء كان من كيفها أو بالتفاهم مع الدبيبة لا يقبل ولا يوجد له عذر ولكن أن تستغل هذه الحادثة لتصفية الحسابات مع الحكومة لا.

صحيفة هآرتس العبرية قالت إن سيف قاد مباحثات والده السرية مع إسرائيل من الذي تحدث عن ذلك؟ يجب أن تكون رجل وتقول موضوعي الحكومة، والا تصفي حساباتك معها بالقضية الفلسطينية.

نحن لا نتاجر بالقضية الفلسطينية هناك من يخاف يضع اعجبني لموضوع ناشره محمود عبد العزيز حتى لا يصنف ويسألني اليوم ماهو موقفي؟ أيدينا حكومة الوحدة الوطنية لأنها لها ثوابت وغير استئصالية ولكنا لم نقر ما فعلته. تم تأكيد إقالة نجلاء المنقوش وأقالها الدبيبة لكن هذا ما كان يطالب به الكثير من الناس، المشكلة من يؤيد حفتر والقذافي اليوم يأتي ويفش غله في قضية فلسطين. نفاقكم واضح تخرجون في بكائيات ضد فلسطين.

الاجتماع كان مفترض أن يكون سري ولم تتعود الحكومات الصهيونية أن تسرب هكذا أخبار الا عن طريق معارف وبعد فترة دون تفاصيل، ليس من المعتاد تسريب اجتماعاتهم لماذا هذه المرة؟ ومفروض أن يكون سري بين كوهين وللمنقوش، ما مصلحته في الإفصاح عن لقاء مفروض أن يكون سري؟ ومالذي حدث في اللقاء؟ أحد المحللين قال يبدو أنه لم يحدث توافق وإلا ما أعلن كوهين عن هذا اللقاء، ربما طلب كوهين أشياء ولم يحدث توافق وأعلن عن هذا اللقاء.

السؤال ما المنفعة التي سيتحصل عليها كوهين من لقاء المنقوش؟ ربما البعض قال للشارع الإسرائيلي، إسرائيل تعرف الأضرار التي ستلحق بالمنقوش وحكومة الدبيبة لماذا تريد أن تسقط المنقوش والدبيبة؟ واعلنت عن اللقاء؟ هل الحكومة الإسرائيلية غبية لدرجة الإعلان عن اجتماع يفترض أن يكون في مصلحتها أم أن هناك أمر آخر أهم تريد تحقيقه؟ ولماذا لم تعلن الحكومة الإسرائيلية عن اجتماعات أخرى غير الرسميه السرية التي أجرتها مع ليبين آخرين؟ أم أنها لا تريد حرق ورقتهم الآن لحاجتها لهم لاحقاً؟ ما الدور الذي تلعبه إسرائيل في ليبيا؟ التفكير في هذه الأسئلة سيجعل التفكير عقلاني! وما علاقة المخابرات المصرية بذلك؟ هل أرادت معاقبة الحكومة وللمنقوش لأنها وقفت ضد سامح شكري؟ هذا سؤال وجيه، وهذه أسئلة بعثها لي رجل حكيم.

اجتماع حفتر وعقيله والمنفي دون علم رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومن ثم مباركه الحكومة المصرية لذلك ما علاقته بتنسيق الاجتماع وتسريبه هل الفشل في الانقلاب العسكري الذي حاولوا يقومون به العام الماضي في شوارع طرابلس ومن ثم فشل مخططاتهم بالقضاء على حكومة الوحدة الوطنية وإسقاط المشري كل هذه الأمور هل لها دور في جرجرة وزير الخارجية لروما ولقائها بوزير خارجية العدو ومن ثم الإعلان عن ذلك؟.

التطبيع مع العدو مرفوض بشكل قاطع جملًة وتفصيلًا وهو نهاية لكل سياسي ولكن عندما تبدأ اللعبة استخباراتية كبيرة من العقل والحكمة وبعد أن نبدي رفضنا وقطع الطريق على كل من يتهمنا بالتطبيع أن نطرح هذه الأسئلة لأنه أخذ العبرة مهم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • مسؤول في حكومة الدبيبة: العمّات والخالات سبب من أسباب الفشل
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة