أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لمصر ولقائه مع الرئيس السيسي تمثل أهمية كبيرة وتأثيرا قويا من مجلس الشيوخ الأمريكي على علاقته مع مصر.

وقال العرابي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن لقاء وفد الكونجرس الأمريكي مع الرئيس السيسي مفيد لمصر، وقد شمل الحوار توضيح السياسة المصرية الخارجية، منوها أن مصر على شفى انتخابات رئاسية مهمة تحظى باهتمام دولي كبير.

وتابع وزير الخارجية الأسبق: بشأن التكتلات العالمية الجديدة فمصر لديها توازن دقيق مع القوى الكبرى والتجمعات السياسية والاقتصادية، مضيفا أن مصر استطاعت إدارة شئونها الخارجية منذ عام 2020 بالتزامن مع التحديات العالمية وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا.

وعلق: انضمام مصر لمجموعة بريكس ومناورات النجم الساطع على أرض مصر، وتدخل مصر لحل أزمة السودان والقضية الفلسطينية وحضور وفد من الكونجرس الأمريكي، أمور تدل على قوة علاقات مصر الخارجية.

وبشأن السد الإثيوبي، استكمل: في الآونة الأخيرة شهدنا اهتمام مصر البالغ على الأصعدة كافة بملف السد، من خلال الاجتماعات الوزارية الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان، خاصة أن إثيوبيا لا تحاول تغيير منهجية التعنت من قبلها، لكن مطلوب في الفترة المقبلة الحشد الدولي والنشاط الدبلوماسي لتعزيز موقفنا أمام دول العالم أجمع.

واختتم: نعول على مشاركة مصر وإثيوبيا في تكتل بريكس لحل الأزمة، والوصول إلى حل قانوني وملزم يراعي حق كل الأطراف.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيارة وفد الكونجرس الأمريكي مجلس الشيوخ الأمريكي مصر الکونجرس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)

وجه الدكتور خالد عبد العليم محافظ قنا، الشكر إلى القيادة السياسية على الثقة الكبيرة لتوليه منصب محافظ قنا، بالإضافة إلى شكره للمحافظين السابقين بقنا على التنمية الحضارية وحل العديد من المشاكل في المحافظة.

وقال خالد عبد العليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس السيسي وجه المحافظين الجدد بضرورة العمل على العديد من المحاور أبرزها تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتقديم كافة الخدمات واستمرار العملية التنموية في كافة المحافظات.

وتابع: التواصل مع المواطنين والاستماع لهم من أولى اهتمامات الرئيس السيسي لحل المشاكل وإنهاء أي معاناة يشتكي منها المواطنين.

وأكمل: من أبرز المحاور التي سيتم العمل عليها في الحقبة الجديدة هي استكمال عملية التنمية متمثلة في المشروعات الحيوية مثل مشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى فتح آفاق استثمارية جديدة في كل محافظة.

ونوه عبد العليم إلى أن من أبزر المحاور التي سيتم العمل عليها في الفترة المقبلة هي إعادة حركة السياحة بصورة أكثر نشاطا، بالإضافة إلى العمل على وعي وزيادة ثقافة وعي المواطن القناوي.

وأردف خالد عبد العليم: «سيكون هناك بالناحية العمرانية في كافة مراكز محافظة قنا، بالإضافة إلى استكمال العملية التنموية خلال الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • زيارة ايرانية قريبة وإيضاحات اعلامية بشأن الرئيس الجديد
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وقوتها مرة أخرى (حوار)
  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وفدا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)