أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة بالمنيا، عن تركيب ألواح طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء أعلى مباني المشروعات المنفذة بقرية صفانية، وذلك لتحقيق التكامل بين أهداف المبادرة الرئاسية والجهود التي تبذلها الدولة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية والتزامًا بالاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بمتابعة مشروعات مبادرة "حياة كريمة" وتوصيل المرافق اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، تابع أحمد خلف رئيس مركز العدوة، أعمال تركيب ألواح الطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية فوق أسطح مباني مشروعات "حياة كريمة" بقرية صفانية حيث شملت الأعمال( مجمع خدمات صفانية - مجمع زراعي صفانية - مدرسة صفانية الابتدائية)، لافتًا إلى أن الأعمال تتم وفقًا للمعايير الفنية والضوابط المتبعة مع الالتزام باشتراطات السلامة والصحة.

وفى سياق متصل، تفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، عددًا من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة" بقرية جريس لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات، مؤكدًا تسخير كافة الإمكانات وإزالة المعوقات أثناء تنفيذ الأعمال والالتزام بالمعايير الفنية والجودة المتبعة ضمانًا للانتهاء وتسليم المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة والتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة له.

وأضاف رئيس المركز أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم ورفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي في تلك القرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطاقة الشمسية ألواح الطاقة الشمسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية

أكد المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، على السير بخطوات ثابتة فى مبادرة حياة كريمة، وتم تسليم عدد كبير من المشروعات، وجار العمل على الانتهاء من عدد آخر من المشروعات.

وأضاف النمر، أنه تم تسليم عدد كبير من المشروعات خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 211 مشروعا من إجمالى 375 مشروعا، وجار العمل على تسليم 71 مشروعا والعمل ب 93 مشروعا.

وفيما يخص ملف الصرف الصحي، أوضح النمر أنه تم تسليم 14 مشروع بالصرف الصحي وفق خطة الانحدار وبقى 6 مشروعات، علاوة على أنه تم تسليم 34 مشروعا بمياه الشرب، بالإضافة إلى تسليم 43 مشروعا بالباب والرياضة.

وتابع النمر أنه تم تسليم 7 وحدات إسعاف مجهزة، و16 مركز ووحدة صحية، و32 بئر ارتوازي بخطط مياه الشرب، و12 مشروعات بالكهرباء، و10كبارى للرى، كما تم تسليم 14 مشروعا بالزراعة، و8 مشروعات بالتضامن الاجتماعي.

وأكد النمر أنه جار العمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة المشروعات للوصول إلى أفضل خدمة للمواطنين وفق خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى كل شبر من الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس «مياه كفر الشيخ» يتفقد مشروعات الصرف الصحي في مطوبس
  • محافظ أسيوط يناقش آخر مستجدات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية الواسطى بمركز الفتح
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقف التنفيذى لبعض مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"بقرية الفتح
  • محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات ومعدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يُشدد على تسريع وتيرة العمل في مشروعات "حياة كريمة"
  • «حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية
  • تركيب وحدات إنارة شمسية في مدينة بصرى الشام
  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات القومية