‏اختلفت طرق العقاب والنتيجة واحدة وهي القتل، حيث انتشرت قصص غريبة حول العالم حتى ينتقم شخص من الاخر إما بالقتل أو الحرق أو تقديم السم بسبب المشاكل المتراكمة بين الطرفين والتى لم يؤد النقاش والحوار دوره فيها لتسفر عن عدد كبير من جرائم القتل حول العالم وآخرهم قيام طالب أمريكي بقتل جيرانه عن طريق مادة سامة لأنهم يزعجونه.


‏شاب يسمم جيرانه

‏قام شاب بولاية فلوريدا الامريكية بقتل أسرة كاملة بعدما قام بصناعة مادة كيميائية سامة وزجها تحت باب منزل جاره لأنه يعكر مزاجه.

‏استخدم الطالب لي الذي يبلغ من العمر 36 عاما مختبر في جامعة جنوب فلوريدا لتجهيز مادة سامة ليقوم بحقن المادة في منزل جاره عبر الباب الخارجي للشقة وبدأت علامات التعب تظهر على جاره وعائلته حتى أنه نقل رضيعته إلى المستشفى ما أثار شك الجار الذي يدعي عمر عبد الله خاصة أنه اشتكى عدة مرات من شم رائحة كريهة في منزله فقام بوضع كاميرات مراقبة عند البيت ليصعق الجميع بعد ما أظهرت الكاميرا الطالب وهو يحمل حقنة قبل أن ينحني ويحقن المادة السامة من مسكنات أفيونية قويه مثل مادة الميثادون والهيدروكودون تحت باب المنزل.

‏وكانت القصة قد بدأت عندما أرسل الطالب العديد من الرسائل إلى الجيران الجدد تحمل الغضب والشكوى من عدم قدرته على النوم بسبب صوت مياه المرحاض وفجاءة بدأت الأسرة في ألمانيا الغير مبررة من الغثيان والدوار، وقال عمر عبدالله "كنت أنظر إلى ابنتي كانت عيناها مليئة بالدموع لم تكن تبكي لكن عينيها كانت ممتلئتين بالدموع".

‏وعلى الفور، قام الجيران بإخلاء الشقة والتواصل مع الشرطة لتقوم بإلقاء القبض على لي ووجهت له التهم وعلى رأسهم حيازة مادة خطرة خاضعة للرقابة.

‏بعدها تم إطلاق سراحه بكفالة ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في 5 ديسمبر 2023 ولا تزال محاولة اتحاد الملاك في المجمع لطرد لي وزميله من السكن مستمرة.

‏ ببغاء يكشف جريمة قتلببغاء يكشف جريمة قتل

‏انتشرت قصة قتل نيلام شارما زوجة رئيس تحرير احد الصحف في مدينة أجرا الهندية والذي يدعي فيجاي شارما، لكن الشرطة لم تستطيع أن تعثر على أي ادلة توصلهم لمعرفة الجاني لكنهم أعتقدوا أنها جريمة سرقة حيث تتعرض المنزل للسرقة بالكامل.

‏وخلال التحقيقات اشتبه الزوج في ابن أخي بعد. سماع الببغاء الذي يقوم بتربيته يردد اسم زوجته أكثر من مره وطلب من الشرطة أن يستجيبوا ابن أخيه ليعترف الشاب بقتل نيلام بمساعدة صديقه.

‏حكم القاضي محمد رشيد علي على المتهمين أشو وروني بالسجن المؤبد وغرامة 72،000 روبية.

‏وبعد الحادث توقف الببغاء عن الطعام والشراب فترة طويله وأعتقد شارما أن الببغاء قد شاهد جريمة القتل.


‏قتل طفلة بعد محاولة اغتصاب فاشلةالطفله زينة

‏جريمة هزت الإنسانية ووصفت بأنها من أبشع الجرائم في العالم بأكمله، الطفلة زينة التي تبلغ من العمر 5 سنوات كانت تلعب أمام منزلها وقام بواب العمارة الذي يبلغ من العمر 17 عاما وجاره بخطف الطفلة وذهبوا بها إلى سطح العمارة في محاولة لاغتصابها، ولاحظت الأم اختفاء ابنتها من أمام المنزل ونادت على ابنتها ولما سمع الشباب صوت الأم صرخت الطفلة فقاموا بإلقائها من منور العمارة لتصاب بالكسور وعلى الفور تم نقلها إلى المستشفى وبمجرد وصولها المستشفى توفيت الطفلة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024. 

بلغ عدد الطلاب في الشعبة العلمية الذين امتحنوا مادة الفيزياء 516،918 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية الذين امتحنوا مادة التاريخ 192،596 طالبًا وطالبة. 

الامتحانات جرت أمام 1،986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

امتحانات مدارس المتفوقين والمكفوفين

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالي 1،646 طالبًا وطالبة. 

أما طلاب مدارس المكفوفين فقد امتحنوا مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبًا وطالبة.

متابعة سير الامتحانات

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 اطمأن الوزير على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، كما تواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية واطمأن على تأمين مقار لجان السير.

 تأمين الامتحانات

أكد عبدالرؤوف عبدالرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

انضباط الأجواء وضبط حالات الغش

سارت أجواء الامتحانات خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات. قامت غرفة العمليات المركزية بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية. 

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، وضبط الطلاب المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

إجراءات ضد الغش

تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر 5" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، وقرر الدكتور رضا حجازي إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عنها.

 التحذير من الغش

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

 الامتحانات المقبلة

سيؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة أولى) يوم الاثنين 1 يوليو 2024، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • شعب أفاتار حقيقي يعيش في الماء.. الباجاو أغرب قبائل العالم «تولد وتموت في البحر»
  • أغرب تقاليد العالم.. رجال قبيلة يأكلون جثث زوجاتهم!
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • الإمبريالية المتوحشة.. أمريكا أنموذجاً..!
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • طالب ثانوية عامة يمزق البابل شيت لاستيائه من امتحان الفيزياء بالمنوفية
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا