أكد عبده عبدالوهاب المدير الفني للمنتخبات الوطنية لكرة اليد للسيدات أن الاتحاد المصري يدرس التقدم بطلب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024.

وقال عبدالوهاب في تصريحات لبرنامج "كاونتر أتاك" مع خالد خيري عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "الاتحاد المصري يدرس في الوقت الحالي التقدم بطلب للاتحاد الأفريقي للحصول على حقوق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024، والمقرر إقامتها في نوفمبر من العام المقبل".

وأضاف عبدالوهاب: "الآن لم يعد هناك تفرقة بين منتخبات الرجال والسيدات وهو أمر افتقدناه في سنوات سابقة، هدفنا المنافسة على زعامة كرة اليد النسائية في إفريقيا ومنافسة منتخب أنجولا في المنتخب الأول للسيدات داخل القارة".

وأوضح: "تأخرنا في تكوين المنتخب الأول للسيدات، وحدث ذلك منذ سنة تقريبا وشاركنا في بطولة إفريقيا بعد غياب لسنوات، ونحن الآن نطمح للتواجد بين الأربعة الأوائل في بطولة إفريقيا للسيدات العام المقبل ونتأهل للمشاركة في بطولة العالم للكبار".

وقال عبدالوهاب: "قدمت برنامجًا متكاملًا لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور محمد الأمين يهدف إلى التحول من مجرد المنافسة فقط على منتخب الناشئات إلى المنافسة على مستوى الشابات والسيدات مثل منتخبات الرجال التي تتربع الآن على عرش القارة الأفريقية".

واستكمل: "منذ ثلاثة شهور كان لدينا منتخبين فقط والآن ثلاثة منتخبات هي منتخب 2004 ومنتخب 2006 والمنتخب الأول، وذلك بهدف توسيع القعدة وزيادة المنافسة والارتقاء بالمستوى الفني".

وأكد عبدالوهاب أن منتخبات كرة اليد النسائية تشهد طفرة كبيرة بدليل تلقي العديد من الدعوات من منتخبات أوروبية لعمل معسكرات هناك ولعب مباريات ودية معها مثل إسبانيا وإيطاليا، وقال: "منتخب السيدات سيسافر إلى إسبانيا في نوفمبر المقبل للعب مباراتين وديتين مع المنتخب الإسباني".

وتطرق عبدالوهاب للحديث عن استعدادات منتخبي الناشئات 2004 والشابات 2006 للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية في تونس، وقال: "تونس تستضيف البطولة لأول مرة بهدف تقديم إنجاز لكرة اليد التونسية، ونحن نتطلع إلى التتويج باللقب، كل منتخب من المنتخبين لعب تقريبا 10 مباريات ودية مع مستويات فينة جيدة، منتخب 2004 بقيادة محمد فرغلي وشريف الشامي ومنتخب 2006 بقيادة رامي عبداللطيف وأحمد سمير".

وأضاف: "منتخب الناشئات سيسافر أولا يوم 5 سبتمبر ويشارك في البطولة خلال الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر في المنستير، بينما يسافر منتخب الشابات إلى تونس يوم 12 سبتمبر ويشارك في البطولة خلال الفترة من 16 إلى 23 سبتمبر".

واختتم عبدالوهاب تصريحاته بالتأكيد على وجود تعاون كبير بين منتخبات السيدات ولجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد من أجل التنسيق بشأن التجمعات الدولية مواعيد الدوريات المختلفة بما يخدم في النهاية مصلحة المنتخبات الوطنية. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية

المناطق_واس

اختتمت مساء الأربعاء منافسات الدور ربع النهائي لكرة السلة 5×5 للسيدات والرجال ضمن دورة الألعاب السعودية الثالثة, وذلك بالقاعة البارالمبية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وانتصر فريق الخليج على الخويلدية 72-43، وفاز الاتحاد على الأهلي 71 – 67.

أخبار قد تهمك صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول 3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًا الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية 3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًا

وبهذه النتائج تأهلت الأندية الفائزة لنصف النهائي, فيما كسب فريق جدة يونايتد نظيره الاتحاد للسيدات بنتيجة 66-54، وفاز النصر على نظيره الأخدود بنتيجة 78 – 47.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًادورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية
  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين