تركيا الآن:
2024-10-02@03:30:25 GMT

تركيا تفرض زيادة كبيرة علي أسعار “الراكي”

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

أعلن رئيس جمعية موزعي التبغ للتعاون، إيرول دوندار، عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم زيادة أسعار “الراكي”، وهو مشروب كحولي تركي تقليدي. وأفاد دوندار بأن الزيادات في أسعار مشروبات مجموعة Mey Diageo ستكون سارية المفعول اعتبارًا من 5 سبتمبر.

ووفقًا لقائمة الأسعار الجديدة التي نشرها دوندار، ارتفع سعر زجاجة راكي بحجم 35 سنتيلتر إلى 295 ليرة تركية، وزجاجة راكي بحجم 50 سنتيلتر إلى 400 ليرة تركية، وزجاجة راكي بحجم 70 سنتيلتر إلى 529 ليرة تركية.

وأشار إلى أن الأسعار الحالية للراكي تعكس زيادة بنسبة متوسطة قدرها 30٪ منذ بداية العام الحالي.

في نهاية عام 2021، كان السعر الموصى به لزجاجة راكي بحجم 70 سنتيلتر ونسبة كحول 45 ٪ حوالي 180 ليرة تركية، ثم ارتفع إلى 249 ليرة تركية، ثم إلى 325 ليرة تركية في عام 2022. في عام 2023، تم رفع السعر مرة أخرى إلى 399 ليرة تركية، ومع الزيادة الأخيرة، بلغ 529 ليرة تركية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الكحول لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يعمل مع وزير الزراعة ومشروع مستقبل مصر والمنتجين الزراعيين والجهات المختلفة للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكه.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نحاول تدشين نوع من الأسواق المستديمة وشبكة الطرق والبنية الأساسية تساعد على ذلك".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "هناك أكثر من جانب في هذه المعادلة، المزارع لديه تحدي المياه، وتحدي زراعة بعض المحاصيل التي تدر عليه أرباحا أكثر من محاصيل أخرى، وتحدٍ ثالث متعلق بعملية النقل والقيمة المضافة للمحصول الذي يزرعه".

وواصل: "الأفكار هي شغلنا الشاغل، فنحن نطمح إلى زيادة إنتاجية الفدان، وفي زيت الخليط على سبيل المثال، فإننا نعمل على استخدام مصانعنا وخبراتنا المتراكمة للخلط بين أنواع معينة، وجربناها واستخدمناها وأصبحنا خبراءً متميزين فيها".

مقالات مشابهة

  • قفزة “مرعبة” للدولار في العراق
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • تركيا تحض الاحتلال على سحب جنوده من لبنان “في أسرع وقت ممكن”
  • تركيا..حد الجوع يسجل 19 ألف و830 ليرة
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات