بوابة الوفد:
2024-10-02@04:59:44 GMT

من الدائرى لدريم.. حركة السيارات بطريق الواحات

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

شهد طريق الواحات مساء اليوم الأربعاء بعض الكثافات المرورية المتحركة، حيث انتظمت حركة السيارات أمام القادم من الطريق الدائرى وصولا إلى مناطق دريم، وظهرت كثافات متحركة للقادم من أمام مناطق الفردوس وصولا إلى مول مصر ومدينة الإنتاج الإعلامى، وظهرت تباطؤ فى حركة السيارات أمام القادم من مناطق الجيزة وشارع الهرم وصولا إلى حدائق الأهرام ووصلة دريم حتى منطقة الأعمال.

أنا اللي هعدي.. كواليس جريمة قتل بسبب أولوية المرور في الجيزة

وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

وفى سياق اخر، شهدت منطقة أوسيم شمال غرب محافظة الجيزة  ، حادث مأساوي راح ضحيته "بائع خضار" ،  حيث اقدم شقيق زوجته ، على إنهاء حياته طعنا بسلاح أبيض "سكين" خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات نشبت بين المجني عليه وزوجته ، بمنطقة أوسيم شمال غرب محافظة الجيزة،وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كواليس  مصرع بائع خضار علي يد شقيق زوجته في أوسيم 

وإلي تفاصيل الجريمة المروعة ، ونقلا عن محرر بوابة الوفد الذي  انتقل إلي مسرح الجريمة بشارع القارطين بمنطقة أوسيم  ، وحسب شهود العيان ؛ قالوا أنه عندما كانت تشير عقارب الساعة إلي العاشرة بعد موعد العشاء ، أقتحم عامل يدعي "حلمي ابراهيم بائع خضار ، منزل المجني علية "عصام محمد شعبان يبلغ من العمر 45 عامًا ، ويعمل بائع خضار .

 

التحريات في واقعة أوسيم 

 وقد بيت النية وعقد العزم واعد سلاح أبيض "سكين ، قام باخفائها بين طيات ثيابه "جلابية "، وأودي بحياته بطعنيتن في البطن .

 

وقد كشفت التحريات ، أن المتهم والمجني عليه تشاجرا بسبب ، خلافات نشبت بين المجني عليه وزوجته وحاول تهدأت الموضوع والعودة إلي منزلها الإ انها رفضت فقام المتهم بطعن زوج شقيقته حتي سقط في بركة من الدماء .

بداية أحداث الواقعة في أوسيم 

وقد تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة،إخطارا من مركز شرطة أوسيم،يفيد مقتل بائع خلال مشاجرة مع بائع خضار شقيق زوجة المجني عليه ، بدائرة مركز شرطة أوسيم.

 

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة أوسيم،إلى محل البلاغ وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،العثور على جثة شخص يعمل بائع خضار  وسط بركة من الدماء بأحد الشوارع بدائرة مركز شرطة أوسيم.

واضافت التحريات أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه وشقيق زوجته بسبب خلافات بينهما،قام على إثرها الأخير بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض سكين فارق على إثرها الحياة.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة،واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طريق الواحات حركة السيارات الطريق الدائري حرکة السیارات المجنی علیه بائع خضار

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات

زنقة 20 | الرباط

أطلقت مديرية الأشغال والاستغلال الطرقي بوزارة النقل طلب عروض ، لتركيب أجهزة لرصد الكثافة المرورية على الطرقات بالمغرب.

ووفق طلب العروض الدولي الذي أطلقته المديرية بغلاف مالي قدره 16 مليون درهم ، تهدف الوزارة إلى تحديث نظام رصد حركة المرور على الطرقات.

وتقدر تكلفة هذا المشروع، الذي يهدف إلى اقتناء وتركيب أجهزة لتتبع حركة المرور إلكترونيا ، بـ 16 مليون درهم. ومن المقرر فتح العروض في 24 أكتوبر ، فيما تبلغ مدة تنفيذ العملية 18 شهرًا.

الهدف من هذا النظام الإلكتروني الجديد، هو توفير معلومات مرورية دقيقة، مثل عدد المركبات وأنواعها وسرعاتها بالإضافة إلى متوسط ​​الكثافة المرورية في الساعة.

وستسمح هذه البيانات الجديدة وفق المديرية، بتحسين إدارة شبكة الطرق، و التنقل، خاصة في المناطق الحضرية، من خلال تسهيل تدفق حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • إصابة 14 عاملا إثر حادث انقلاب مينى باص فى الجيزة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة