(عدن الغد)خاص:

تفقّد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم مطار سيئون، مطلعًا على سير الخدمات الملاحية التي يقدمها للمسافرين. 

وعقد المحافظ، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري،  لقاءً بإدارة المطار،  مستمعًا من مدير عام المطار علي باكثير، إلى نشاط المطار والخدمات التي تقدّم للمسافرين، وخدمة الهبوط الآلي للطائرات عبر الأقمار الصناعية التي تعد ميزة حديثة يفخر بها المطار، الى جانب تشغيله على مدار 24 ساعة، واستعرض مدير المطار حاجته لتوسعة المرسى وزيادة أكتاف المطار ليقوم بدوره في استيعاب حركة المسافرين.

 

واستمع محافظ حضرموت من. مديري المرافق المختلفة بالمطار إلى الصعوبات وأبرز احتياجات التطوير. 

وأشاد المحافظ بنشاط مطار سيئون، ونموذجية الطاقم العامل من خلال التعاون والخدمات التي يقدمها للمسافرين، منوهًا بأهمية المطار الذي لعب دورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية في تسهيل حركة الطيران لأبناء الوطن كافة، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بمطار سيئون الذي يعد أحد المنافذ الحيوية لحضرموت والوطن. 

حضر اللقاء، وكلاء المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي، ومحمد بن جربوع، وفهمي باضاوي.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، محطة الركاب الجديدة في مطار معيتيقة الدولي، ضمن مشروع توسعة وتطوير المطار، في إطار خطة “عودة الحياة” التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية لإحياء مشاريع التنمية في كل القطاعات.

وشارك في حفل الافتتاح وزيرا المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ومدير مصلحة المطارات، ومدير عام مطار معيتيقة الدولي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

وبحسب ما نقلت منصة “حكومتنا” الرسمية”، فقد أعرب الدبيبة خلال كلمته في الحفل عن سعادته بافتتاح صالة الركاب الجديدة وأعمال الصيانة والتطوير الجارية في المطار، مشددًا على ضرورة تحسين أوضاع جميع المطارات في ليبيا، ومؤكدًا أن الحكومة مستمرة في عملية البناء والتنمية في مختلف القطاعات.

وقام رئيس الحكومة  بجولة تفقدية لمحطة الركاب الجديدة وكل المرافق الخدمية في مطار معيتيقة، مشيدًا بالأعمال التنفيذية في هذا المشروع، ومؤكدًا على ضرورة تحسين الخدمات الأخرى للمسافرين وتسهيل إجراءات السفر والوصول.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الركاب الجديدة ومحطات الترحيل ومنظومة التفتيش الأمني في مطار معيتيقة من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وتُقدر المساحة الإجمالية لصالة الركاب بمطار معيتيقة بأكثر من 23 ألف متر مربع، بعد إضافة نحو 13 ألف متر مربع إلى الصالة القديمة. يبلغ متوسط عدد المسافرين من وإلى المطار حوالي 3 ملايين مسافر سنويًا.

وتشمل صالة الركاب الجديدة بالمطار 30 منصة للمسافرين، ومقاهي ومحال تجارية، وسوقًا حرة، وصالة لرجال الأعمال، وصالة فرز الحقائب المزودة بمنظومة لنقل الحقائب، ومكاتب أمنية وخدمية، وأخرى خاصة بشركات الطيران، ومنظومة إلكترونية حديثة، بالإضافة إلى مرافق خدمية أخرى للمسافرين مثل مصلى ودورات مياه.

مقالات مشابهة

  • مطار خطير لدرجة أن 50 طيارا فقط مؤهلون للهبوط فيه.. إليك أين يقع
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي