قال الإعلامي أحمد موسى، إن الإنجليز لصوص آثار، وتمت سرقة العديد من الآثار المصرية وعرضها في المتحف البريطاني، موضحا أن المتحف البريطاني يعرض العديد من الآثار المصرية التي يجب أن يكون هناك وقفة من أجل استردادها خلال الفترة المقبلة. 

أحمد موسى يوجه رسالة هامة لمحمد صلاح 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن المستعمر الإنجليزي خلال تواجده في مصر سرق العديد من الآثار بطرق غير شرعية، وعلى رأس تلك القطع الأثرية حجر رشيد، والذي تم اكتشافه خلال فترة الحملة الفرنسية، مطالبًا بضرورة العمل على استرداد هذه الآثار خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع موسى، أن محمد صلاح كان متواجدا في المتحف البريطاني بالأمس يلتقط صورا مع الآثار المصرية، وقال"لازم محمد صلاح ينضم للحملة بتاعة مصر لاسترداد آثار مصر، ومحمد صلاح كلامه هيكون مؤثر جدا". 

وطالب أحمد موسى، محمد صلاح، بتدشين حملة لاسترداد آثار مصر المنهوبة، ومنها حجر رشيد المتواجد في المتحف البريطاني، وأن محمد صلاح عليه مسؤولية نحو بلده، "محمد صلاح عمره ما هيتأخر، وفي النهاية دي بلده". 

واستكمل: "أنا بكلم محمد صلاح بضرورة العمل والمشاركة في الحملة من أجل استعادة كل آثار مصر المنهوبة في المتحف البريطاني وفي كل مكان في العالم". 

وواصل أن مصر حافظت على نصف الإرث العالمي، "مفيش حد زينا في الحفاظ على التاريخ، طبعا ده تاريخنا، ولازم نحافظ عليه ونسترده". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى حجر رشيد محمد صلاح المتحف البريطاني فی المتحف البریطانی أحمد موسى محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد وإليسا ورامي صبري وبهاء سلطان.. رباعية تاريخية في الأرينا كويت

في ليلة طربية لا تُنسى، يلتقي أربعة من كبار نجوم الغناء العربي في حفل غنائي ضخم يوم 25 أكتوبر المقبل في "الأرينا كويت" من إنتاج وتنظيم شركة باشا غروب.

 

تفاصيل الحفل

 

ويعد النجوم المشاركون بالحفل هم اليسا، رامي صبري، بهاء سلطان، وأحمد سعد، وكشف الرئيس التنفيذي حسين موسى للجهة المنظمة عن فتح باب الحجز لهذا الحدث الفني المرتقب، والذي يأتي ثاني فعاليات "مهرجان موسم الكويت الغنائي 2024".

حفل 25 أكتوبرتصريحات الرئيس التنفيذي حسين موسى

 

 

وقال موسى، في بيان صحفي: "تستمر مفاجآت مهرجان موسم الكويت الغنائي، حيث ننظم في أرينا الكويت أمسية تجمع لأول مرة بين هؤلاء النجوم، ووضح إنه سيبدأ الحفل بجولة أولى يشارك فيها رامي صبري، وبهاء سلطان ثم يليها استراحة وتبدأ الجولة الثانية تطل فيها إليسا واحمد سعد، هذا الحفل الذي سيمتد لمدة ٥ ساعات من الطرب والحماس نراهن عليه في باشا غروب وسيحمل الكثير من المفاجآت للجمهور الحاضر".

 

وأشار موسى إلى أن اختيار النجوم لهذا الموسم جاء بعد دراسة دقيقة لتوافق ذائقة الجمهور الكويتي الذواق المعروف بحبه للطرب والفن.

 

وأضاف: "هذا الحفل يتميز بتنوعه، حيث سيقدم النجوم مجموعة من روائعهم الفنية لإرضاء كافة الأذواق.

 

وأختتم: "ما زلنا نحتفظ بالكثير من المفاجآت التي سنعلن عنها تدريجيًا في الفترة المقبلة".

 

مقالات مشابهة

  • العثور على رسالة عمرها 200 عام تركها عالم آثار في زجاجة
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • أحمد صلاح يكشف عن أفضل حارس في دوري روشن حتى الآن.. فيديو
  • لهذا السبب حافظت فيدرا علي الالتزام بصلاتها
  • ندوة «آثار الخليج العربي» توصي بدمج التكنولوجيا المتقدمة في عمليات التنقيب وحفظ الآثار
  • غيّر خط السير.. أحمد موسى يعلق على زيارة رئيس الوزراء للمدارس
  • أحمد موسى: نتنياهو يصر على عملية برية في لبنان (فيديو)
  • «الصندوق الأسود».. أمير صلاح يكشف عن تفاصيل أحدث ألبومات فرقة بلاك تيما
  • أحمد سعد وإليسا ورامي صبري وبهاء سلطان.. رباعية تاريخية في الأرينا بالكويت
  • أحمد سعد وإليسا ورامي صبري وبهاء سلطان.. رباعية تاريخية في الأرينا كويت