أكد الدكتور هشام عبد الحكم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، إن قوافل الجامعة جابت أرجاء محافظة الجيزة، بتوجيه من مؤسسة حياة كريمة، من مبدأ التنسيق والتعاون معهم.

وقال عبد الحكم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن فعالية وكفاءة قوافل كلية طب الأسنان بالقاهرة للقرى زادت مؤخرا للأسر الأولى بالرعاية، في مناطق الصف والبدرشين والعياط وإمبابة.

وتابع: القوافل الطبية تخدم كل المواطنين بمختلف أعمارهم بشكل مجاني، سواء كانت خدمات «الخلع والحشو وتنظيف اللثة وعلاج الجير والتوعية للأطفال بتقديم الفرش والمعجون، والحماية من سرطان الفم».

وعلق عميد كلية طب الأسنان بالقاهرة: نتابع بشكل دوري ويومي كل الحالات، منوها: حال احتياج أي مواطن العلاج في المستشفى يتم تحويله من خلال كارت دخول قصر العيني.

واستكمل الدكتور هشام عبد الحكم: توزيع الأدوية يتم بشكل مجاني تماما في القوافل الطبية، وتم علاج أكثر من 1500 مواطن مصابين بأمراض الأسنان، وذلك يدل على اهتمام الدولة بصحة الإنسان في مختلف التخصصات الطبية، واعتبار صحة المواطن المصري أمنا قوميا.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية طب الأسنان مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21

أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تعد مشروع القرن الحادي والعشرين، مؤكدة أنها أولت اهتماما بالغا بالريف المصري، وتحسين جودة حياة المواطن، وعملت على توفير حياة كريمة وآمنة للفئات الأولى بالرعاية، فعمدت إلى تحسين جميع الخدمات الأساسية في القري والريف المصري من رصف وصرف صحي ومياه وغيرها من الخدمات الأساسية.

وقالت لـ«الوطن» إن مبادرة حياة كريمة سابقة في تاريخ مصر الحديث، وهو ما يؤكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص كل الحرص على إزالة العراقيل وتنمية حياة الإنسان أمام المواطن.

وأضافت أن القرى المصرية عانت على مدار سنوات طويلة، من نقص الخدمات كافة، سواء على المستوى الصحي أو التعليمي أو فيما يتعلق بالبنية التحتية، وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الأمور الحيوية لاستمرار الحياة، وهنا جاء دور مبادرة حياة كريمة الرئاسية، لإعادة الحياة في الريف مرة أخرى، لافتة إلى أنها بمثابة المنقذ لملايين المصريين في الريف وهي إنجاز واضح وكبير يحسب للقيادة السياسة المصرية وأنهت المعاناة في الريف.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية