صدى البلد:
2024-06-27@08:55:31 GMT

بسبب حجر رشيد.. أحمد موسى ينفعل على الهواء..فيديو

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

طالب الإعلامي أحمد موسى بتدشين حملة مصرية دولية لاسترداد كل الآثار المنهوبة والمسروقة في الخارج، مشيرا إلى آثار مصرية متواجدة في المتحف البريطاني، وآثار أيضا موجودة في متحف اللوفر في فرنسا، وكذلك في أمريكا، وألمانيا، وسويسرا، وإيطاليا، ويجب على الشعب المصري بالتكاتف مع زاهي حواس لتدشين حملة لاسترداد الآثار.

 

أحمد موسى يناشد باستعادة الآثار المصرية

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، منفعلا أن المتحف البريطاني متحف غير آمن، إذ تم سرقة 2000 قطعة من داخل المتحف نفسه، موضحًا أن المتحف يعرض تاريخ وحضارة مصر، إذ أن المتحف يعرض حجر رشيد، والذي يعد واحدا من أيقونات الآثار المصرية.

وتابع أحمد موسى، أن حجر رشيد حينما تم اكتشافه وقت الحملة الفرنسية، الإنجليز المستعمرين سرقوا الحجر وعرضوه في المتحف البريطاني عام 1802.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الاثار متحف اللوفر المتحف البريطاني أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الموجة الحارة مكملة وهذا يعني استمرار قطع الكهرباء «فيديو»

علق الإعلامي أحمد موسى، على ما أعلنته وزارتا الكهرباء والبترول اليوم بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، قائلًا: «كنت متوقع إنها مكنتش هتبقى يومين وبس».

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الإثنين: «فيه مناطق الكهرباء بتقطع عندها أكثر من 3 ساعات، والناس كلها بتعاني ومش عايزين تخفيف أحمال خالص».

وأضاف «موسى» أن الموجة الحارة مستمرة إلى نهاية الأسبوع، ودرجة الحرارة الآن 36 درجة مئوية، في حين كانت 42 درجة صباحًا، وهذا يشير إلى استمرار المشكلة في الكهرباء.

وتابع: الشعب المصري بالنسبة له خبر إلغاء تخفيف الأحمال هو أهم خبر يسمعه في الفترة دي، في ظل تدهور الأمور في قطاع الكهرباء والغاز والمازوت، ونتمنى إصدار بيان قريبًا لإعلان انتهاء قطع الكهرباء في مصر.

بيان وزارتا الكهرباء والبترول

واستعرض أحمد موسى بيان وزارتا الكهرباء والبترول اليوم، والذي نصه الآتي: «تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية».

وأشار «موسى» إلى أن الوزارتان أوضحتا في البيان: أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

واستكمل البيان: «أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء».

اقرأ أيضاًنصائح لـ «ترشيد استهلاك الكهرباء».. تعرف عليها

«الكهرباء والبترول»: احنا آسفين.. زيادة فترات قطع الكهرباء ساعة إضافية

اعرفها قبل ما تدخل الأساسنسير.. جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • أحمد موسى: سنصل إلى إنتاج نصف مليون طن قمح في توشكي قريبًا (فيديو)
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • أحمد موسى: لو قطعت شجرة يتم زراعة العشرات بدلا منها
  • أحمد موسى عن انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا: "توقعت إنها مش يومين وبس" (فيديو)
  • المواطن من حقه يعترض.. أحمد موسى يعلق على زيادة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • أحمد موسى: الموجة الحارة مكملة وهذا يعني استمرار قطع الكهرباء «فيديو»
  • أحمد موسى يكشف موقف نادي الزمالك من خوض مباراة الأهلي غدا (فيديو)
  • بأيادي مصرية.. تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة (فيديو)